الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عادل عبده وغادة جبارة يشهدان مسرحية «بدارة»

عادل عبده وغادة جبارة مع أبطال المسرحية
عادل عبده وغادة جبارة مع أبطال المسرحية

شهد المخرج عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون مسرحية «بدارة» والتي تقدم حاليا على مسرح البالون.

ومسرحية «بدارة» من إنتاج المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، وتأتي تفعيلا لبروتوكول التعاون المثمر بين البيت الفني للفنون الشعبية وأكاديمية الفنون.

جيل جديد من المسرحين

يتضمن هذا التعاون تقديم تجارب طلبة المعاهد الفنية بأكاديمية الفنون على مسارح البيت الفني للفنون الشعبية، مثل: "مسرح البالون، وقاعة صلاح جاهين"، وذلك تشجيعا لجيل جديد من المسرحين لتقديم عروضهم الفنية التي تقدمها طلبة المعاهد الفنية بالأكاديمية الفنون في جميع مواقع البيت المختلفة لتحارب الفكر المتطرف الإرهابي الذي يريد هدم مصر واستهداف أبنائنا من الشباب نافذة الوطن للتطور .

ويأتي ذلك أيضا من أجل فتح أبواب جديدة لجيل جديد من المسرحيين، وتقديم مسرح يليق بالشعب المصري الذي يستحق أن يشاهد تجارب هذا الجيل المتميز، والذي يقدم مسرحا لقي إقبالا جماهيريا كبيرا من عشاق ومحبي المسرح بصفة عامة وطلبة المعاهد الفنية بالأكاديمية الفنون بصفة خاصة.

فريق عمل مسرحية «بدارة»

ومسرحية «بدارة» تضم نخبة من طلبة المعاهد الفنية بأكاديمية الفنون، وهي فكرة بدارة مصطفى الشموتي، ملابس وماكياج محمد شاكر، مساعد ماكير آية خالد، تصميم البوستر محمد حسان، إضاءة أحمد نور وسليمان الصعيدي، مساعدين إضاءة حازم عويس، ومحمد رضا.

والمسرحية من ألحان وتوزيع سام شاكر، وغناء صفا هلالي، ومنفذين ديكور زياد حسن وحسن ماجد وزياد أنور، مساعدين إخراج نور الدمرداش ومحمد زيزو وأحمد سعودي ومحمد تولدو، المخرجان منفذان عادل مهران وحبيبة درويش، تأليف وأشعار وإخراج عبدالله طيرة، ومخرجان منفذان عادل مهران وحبيبة درويش.

اقرأ أيضا.. خبراء: الموسيقى تجدد الخلايا العصبية