الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 09:54 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهاز القاهرة الجديدة يعقد لقاءات لحل مشكلات سكان دار مصر وجنة

جهاز القاهرة الجديدة
جهاز القاهرة الجديدة

عقد المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، اليوم السبت، عدة لقاءات واجتماعات مع سكان دار مصر بمختلف مراحلها ومشروع جنة للإسكان الفاخرة؛ وذلك من أجل الاستماع لشكاوى السكان ومقترحاتهم لتطوير الخدمات.

جهاز القاهرة الجديدة

وبدأ رئيس جهاز القاهرة الجديدة يومه، باجتماع موسع مع سكان كمبوند دار مصر المرحلة الثانية (الأندلس)، تبعه كمبوند دار مصر القرنفل، ثم اجتماعا لسكان كمبوند (جنة)، متمنين دوام التوفيق في إدارة المدينة والوصول بها إلى أفضل حال؛ حيث تطرق الحديث عمومًا عن بعض مشكلات الكمبوندات (النظافة – صيانة الطرق- مشكلات المياه... إلخ).

وذكر المهندس عبد الرؤوف الغيطي، أن المالك الذي يوم بتأجير وحدته لعمال يعتبر تحويل الوحدة من سكنى إلى (سكنى فندقي)، وهو أمر مخالف للقانون وفي هذه الحالة يتم تطبيق اللائحة العقارية على المالك، مشددًا على ضرورة طرح أراضي الخدمات بالكمبوندات لتوفير جميع الخدمات السكان مع ضرورة تأمين الكمبوند بأسوار مؤقتة من ناحية أرض الخدمات لحين الانتهاء من الطرح والترسية والبدء في البناء.

وقال رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أن المدينة ستشهد تطورًا في جميع قطاعات العمل خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا العمل بشكل متواصل ومكثف على مدار اليوم للقضاء على كل مظاهر العشوائية بالمدينة وضرورة تطبيق القانون بكل حزم على جميع المخالفات والإشغالات والتعديات بالكمبوند وبالأخص تغيير النشاط من سكنى إلى النشاط آخر.

اقرأ أيضا: وزير القوى العاملة: التنظيم النقابي لا يقتصر فقط في الدفاع عن حقوق العمال

موضوعات متعلقة