الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهضم أفضل وجسم أخف.. تمارين يوجا مهمة في الشتاء

تمارين
تمارين

البعض منا بعد تناول الطعام يشعر ببعض التعب، وفي بعض الأحيان تشعر بأن الجهاز الهضمي ليس جيدا، ولا تعرف سببا واضحا لذلك، تعب المعدة يؤثر على الحالة النفسية والمزاجية، ونقدم في هذا التقرير تمارين اليوجا والتي تعمل على تحسين المزاج العام، وفقا لموقع "healthshots".

اقرأ أيضاً: أفسدن الزفاف.. قصة عريس صيني تآمرن عليه الـ ”إكسات”


الوضعية الأولى:

كيفية القيام بها:
الضغط على أطراف السبابة والأصابع الوسطى، ويترك السبابة والأصابع الوسطى مفرودين، والضغط على أطراف الأصابع الوسطى والبنصر على طرف الإبهام مع جعل السبابة والأصابع الصغيرة ممددة، مع وضع ظهر راحة اليد على أعلى الفخذين، وزيادة الضغط من أطراف الأصابع على الأبهام عند الاستنشاق وتخفيف الضغط بشكل بسيط والزفير للحصول على تأثير مريح للمعدة.

الوضعية الثانية:
البدء في وضع مستقيم ووضع الذراع على الجانب، ثم الانحناء للأمام وإنزال الركبيتن بشكل بطئ على السجادة، والنزول الحوض على الكعبين ووجه أصابع القدم إلى الخارج، مع الضغط بعضلات الفخذ على عضلات الساق، مع المحافظة على عضلات الساق قريبة من بعض، ولا يجب وضع أصابع القدم اليمنى واليسرى فوق بعض، مع وضع راحتى اليدين على الركبة ووجهما لأعلى.

الوضعية الثالثة:
وضع راحتى اليد على الكعب مع الحفاظ على استقامة الذراع، والركوع للأسفل مع رفع الحوض، مع أخذ نفس عميق، مع تقويس الظهر وتجريك اليدين فوق القدمين، حتى تستقيم الذراع، وتثبيت هذه الوضعية لبضع ثوانى ودفع الحوض للأمام والنحناء إلى الخلف.