الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف الوطني: «خيرك سابق» تهدف لدعم البعد النفسي للشرائح المتوسطة.. فيديو

التحالف الوطني
التحالف الوطني

قال عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني منذ انطلاقه في شهر مارس 2022 استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني، عمل على استراتيجية عمل متكاملة للنهوض بالشرائح الأولى بالرعاية.

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن هذه الاستراتيجية تتضمن على أولوياتها تأمين الغذاء والسلع الأساسية، بالإضافة للخدمات الطبية والتمكين الاقتصادي، ودعم التطوع، لافتا إلى أن تأمين الاحتياجات الأساسية على قمة أولويات التحالف.

وتابع "عبد الرحمن"، أنه في ظل الأزمات العالمية التي تمر بها البلاد وآثارها على مصر، فقد تضررت شرائح عديدة وعلى رأسهم الأولى بالرعاية، ودخول شرائح جديدة من الشرائح المتوسطة، ومن هنا كان لا بد من استجابة التحالف، وأن ينطلق حتى يسد هذه الفجوة من خلال مبادرة "خيرك سابق".

"خيرك سابق" لمراعاة البعد النفسي للشرائح المتوسطة

وواصل، أن مبادرة "خيرك سابق" تهدف لمراعاة البعد النفسي والقيمي للشرائح المتوسطة التي تأثرت بالأزمة العالمية، مبينا أن بعض المهن تأثرت بالأزمة العالمية مثل العاملين في المجال السياحي، حيث إنهم فقدوا مصدر دخلهم، وحولهم من الشريحة المتوسطة إلى الشريحة التي تحتاج الدعم.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: أجواء دافئة على جميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 25 درجة «فيديو»

موضوعات متعلقة