الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا.. نواب: قرارات اللجنة ترسخ لحقوق الإنسان وتضع مصر على طريق الجمهورية الجديدة

ألفت المزلاوي
ألفت المزلاوي

أشاد عدد من النواب والسياسيين بالقرار الصادر عن لجنة العفو الرئاسي اليوم عن إخلاء سبيل عدد 33 من المحبوسين احتياطيا، والذي جاء كرسالة أمل للمصريين بأن مصر تسير نحو بناء نموذج جديد لحقوق الإنسان في ظل انفتاح الدولة على الحوار مع الأحزاب والقوى السياسية المصرية وفتح الطريق أمام جميع الآراء ليكون الشعب هو الفيصل والحكم عبر الانتخابات.

اقرأ أيضًا: الخارجية: إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا

مصر تتحرك نحو الجمهورية الجديدة


وقالت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، عن الحزب الشعب الجمهوري، إن مصر اليوم تتحرك نحو الجمهورية الجديدة عبر تقديم نموذج فريد في التسامح مع الشباب من خلال تفعيل لجنة العفو الرئاسي التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف الإفراج عن أكبر عدد من الشباب المحبوسين.

خطوات الإصلاح السياسي في مصر


وأوضحت النائبة ألفت المزلاوي في تصريح خاص لـ"الطريق"، مصر شهدت العديد من خطوات الإصلاح السياسي منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم في البلاد كان أبرزها إطلاق لجنة العفو الرئاسي تنظيم انتخابات برلمانية حرة إطلاق الحوار الوطني والذي ضم جميع الأحزاب السياسية وإعلان الدولة التزامها بما ينتج عن الحوار الوطني من توصيات.

البرلمان المصري يمارس دوره التشريعي والرقابي بكل حرية


وتابعت النائبة ألفت المزلاوي أن البرلمان المصري بغرفتيه "النواب والشيوخ" يمارس دوره التشريعي والرقابي بكل حرية ودون وجود أي عقبات في ممارسة ديمقراطية لا تشوبها شائبة.

قرارات لجنة العفو الرئاسي أسعدت جميع المصريين

من جانبه أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، إن قرارات لجنة العفو الرئاسي بالإفراج عن المحبوسين أسعدت جميع المصريين وخاصة في ظل انفتاح سياسي غير مسبوق يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء الجمهورية الجديدة التي لا تستثني أحدا من القوى السياسية في مصر.


قواعد جديدة للممارسة السياسية في مصر


وأوضح النائب رفعت شكيب، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الدولة تتحرك نحو بناء قواعد جديدة للممارسة السياسية في مصر من خلال عقد الحوار الوطني الذي يضم جميع القوى السياسية والمدنية في مصر.

موضوعات متعلقة