الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما أهمية تزيين البيوت والشوارع في رمضان؟ خبيرة طاقة تجيب

زينة رمضان تجلب السعادة والبهجة
زينة رمضان تجلب السعادة والبهجة

يعتاد المصريون في هذا الوقت من العام، وبالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، شراء أوراق الزينة الملونة والفوانيس المضيئة والتي تصدر أصوات الغناء، وذلك لإدخال البهجة على قلوب الأطفال.

بشأن ذلك؛ قالت سها عبدالحميد، خبيرة طاقة، خلال لقائها في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، إن زينة رمضان من الأشياء التي تشعرنا جميعا بالسعادة، كما أنها مصدر للطاقة الإيجابية، لذلك ينبغي ألا نستغني عنها هذا العام.

وأكدت خلال لقائها، أن زينة شهر رمضان المبارك لها تأثير السحر علينا، إذ تجلب الفرحة والبهجة، خاصة إذا كانت من النوع المضيء، أو الذي يتضمن ألوان متعددة ومتنوعة، لذلك يمكن وضعها داخل المنزل أو على الباب من الخارج، كما يمكن تعليقها في الشرفات والمنافذ المطلة على الشوارع.

وأضافت، أن زينة رمضان تعمل على تجديد طاقة المنزل، لذلك علينا شرائها وتعليقها، وهي متوفرة بأشكال وألوان عدة، كما يوجد منها الورقي والبلاستيك، يوجد أيضا معها مصادر للضوء، ما يجعلها أكثر بهجة.

وأشارت خبيرة الطاقة، إلى أن هناك أماكن يمكن وضع الزينة بها داخل المنزل، بحيث يشعر أفراد الأسرة بالسعادة وتجديد الطاقة، وهي الأماكن التي عادة ما تجلس فيها العائلة، أو على منضدة الطعام، كنا يمكن تعليقها على الحوائط في أماكن متفرقة من المنزل، شريطة أن يكون التردد عليها دائم من أفراد الأسرة.

اقرأ أيضا: سيدة تقتحم حفل زفاف زوجها وتنتقم منه بهذه الطريقة