الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباحثات مصرية أوروبية بشأن الطاقة والهجرة والإرهاب والتعاون الإفريقى

السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي

بحث سفير مصر لدى مملكة بلجيكا والمعتمد لدى الاتحاد الأوروبي الدكتور بدر عبد العاطي، مع أوثمار كاراس النائب الأول لرئيسة البرلمان الأوروبي والمنتمي لمجموعة "حزب الشعب الأوروبي" EPP داخل البرلمان الأوروبي عددا من الموضوعات المهمة التي تهم الجانبين أهمها الخطوات المتخذة من قبل الحكومة المصرية في الملفات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية.


واستعرض السفير عبد العاطي مسار تعزيز منظومة حقوق الإنسان والحريات وما جرى تنفيذه في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإطلاق الحوار الوطني السياسي في مصر، إلى جانب العمل المحرز من جانب لجنة العفو الرئاسي التي جرى تفعليها العام الماضي.


وتناول اللقاء التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الدول الأفريقية، وفي مقدمتها مصر باعتبارها أكبر مستورد للحبوب في العالم، لا سيما في مجال الأمن الغذائي والارتفاع الكبير في أسعار السلع الأساسية وأهمية مضاعفة الاتحاد الأوروبي للدعم اللازم لمواجهة هذه التداعيات.


كما تناول اللقاء الحديث عن التعاون القائم في قطاع الطاقة سواء الغاز المسال أو الطاقة الجديدة والمتجددة أو الطاقة النظيفة بين الاتحاد الأوروبي ومصر التي تعد مركزا إقليميا مهما لإنتاج وتوزيع وتصدير الطاقة.

موضوعات متعلقة