جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 25 مارس 2023 02:29 صـ 3 رمضان 1444 هـ

على طريقة مي صيام.. خطوات تحضير فطائر التفاح في المنزل

فطائر التفاح-ياندكس
فطائر التفاح-ياندكس

تحرص العديد من ربات المنزل على تحضير الوصفات المفضلة، ومنها فطائر التفاح، التي تعتبرمن أهم الحلويات المشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي الوصفات المحببة لدى العديد من دول العالم، لأنها تصنع من العجينة الدسمة، التي تحشى بصلصة التفاح.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، خطوات تحضير فطائر التفاح في المنزل سهل بدون تكاليف، على طريقة الشيف مي صيام، وهي كالأتي:


مقادير تحضير عجينة الفطائر

دقيق

كوبان ونصف من السكر

ملعقة كبيرة من الملح

نصف ملعقة صغيرة من الزبدة تقطع لمكعبات.

6 ملاعق كبيرة من الماء البارد

خطوات عمل فطيرة التفاح في المنزل:

في الخطوة الأولي، قومي بتجهيز الخلاط الكهربائي، ثم ضعي في كلا من الدقيق، الملح، السكر والزبدة، وبعد ذلك يمزج جيدًا مع بعضها البعض.

ثم قومي بإضافة الماء للعجين، حتي تصبح عجينة متماسكة، وبعد ذلك تقسم لنصفيين متساويين ثم غطي كل نصف بواسطة ورق نايلون لاصق.

وبعد ذلك قومي بإدخال المزيج للثلاجة حوالي ساعة.

في الخطوة التالية قومي بتجهيز الحشو، من خلال إحضري وعاء يوضع على نار هادئة، ثم ذوبي الزبدة وضيفي الدقيق، مع التقليب دقيقة.

وبعد ذلك ضيفي الماء والسكر، ثم يمزج مرة ثانية، لكي تخلصي من التكتلات، وبعدها يترك على نار متوسطة حوالي 3 دقائق، ثم يرفع، ويترك جانباً حتى يبرد بشكل كامل.

-بعد ذلك قومي بفرد الخليط فوق سطح صلب، وبعدها ضعي النصف الأول من العجينة في قالب التارت، ثم ضيفي حشوة التفاح، وتغطي بشكل جيد بالقسم الثاني من العجين.

وبعدها يدخل الخليط للفرن على درجة حرارة تصل لـ 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة، ثم تخرج وتزين بالعسل، وتقدم.