الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل موعدها المحدد.. أردوغان يوقع على مرسوم بإجراء الانتخابات العامة 14 مايو

أردوغان -فرانس برس
أردوغان -فرانس برس

وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، على مرسوم بإجراء الانتخابات العامة في 14 مايو، موضحا أن قرار تقديم موعد الانتخابات التركية يستند إلى الدستور.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أنه تم تقييم إجراء الانتخابات في المناطق المنكوبة بالزلزال، مشيرا إلى أن الحكومة ستنتهي من بناء 300 ألف منزل خلال عام واحد.

وأكد الرئيس التركي على أن بناء المساكن الجديدة في المناطق المنكوبة بالزلزال سينتهي خلال عام، مشيرا إلى وجود من يستغل أزمة الزلزال لأغراض سياسية.

ولفت إلى أن الحكومة التركية عملت منذ الساعات الأولى لحدوث الزلزال على البحث والإنقاذ وتفقد المدن المنكوبة، مردفا: "عملنا على إعداد خطط للتعامل مع الكارثة ومختلف تداعياتها".

وبين أردوغان أن المعارضة التركية لديها تصريحات غريبة حول تعامل الحكومة مع تداعيات الزلزال، بحسب وصفه، موضحا أن تصريحات قادة المعارضة بشأن الزلزال وآثاره تبرهن على محاولاتهم المستمرة لنشر الشائعات وتحقيق أغراض سياسية.

وفي السادس من فبراير الماضي، ضرب زلزال هو الأضخم في القرن الحالي من حيث الأضرار، تركيا، وأجزاءً من سوريا، وخلف أكثر من 55 ألف قتيل، وشرد الملايين من الأتراك والسوريين.