الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«البيض البودرة» يثير الجدل بعد أنباء طرحه في الأسواق.. و«الزراعة» تحسم الأمر

البيض البودرة- سوشيال ميديا
البيض البودرة- سوشيال ميديا

في ظل الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم وغلاء الأسعار خلال الفترة الراهنة، أثيرت حالة كبيرة من الجدل في مصر حول منتج "البيض البودرة" وإمكانية استعماله "كبديل للبيض المحلي الطازج" الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير.

حقيقة استعمال البيض البودرة

واتخذت الأنباء حول "البيض البودرة" مجراها في إثارة البلبلة، مما دفع وزارة الزراعة المصرية للتدخل وتوضيح الحقائق حول استعمالات "البيض البودرة".

بدأ الجدل بعدما نشرت عدد من الصفحات الإعلامية المصرية عبر مواقع التواصل أنباء منسوبة إلى "مركز البحوث الزراعية" تتحدث عن استخدامات البيض البودرة وعن ثمنه وفوائده ومدة صلاحيته، وسعره أرخص 4 مرات من البيض العادي وفوائده لا تقل عن فوائد البيض الطازج.

البيض البودرة والطبيعي

ومن هنا خرجت وزارة الزراعة عن صمتها، مؤكدة أن البيض البودرة لا يؤكل ولا يغني عن البيض الطبيعي واستخدامه يقتصر على صنع الحلويات فقط.

ومن جهته كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن طرح الحكومة لمنتجات بديلة لبيض المائدة الطبيعي بالأسواق تحت مسمى "البيض البودرة"، مؤكدة أن لا أساس له من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، اليوم، أنه بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لطرح الحكومة لمنتجات بديلة لبيض المائدة الطبيعي بالأسواق تحت مسمى "البيض البودرة".

وأشار إلى أن "البيض البودرة" الموجود بالأسواق، ليس جديدا فهو منتج مُصنع له استخدامات في صناعات معينة ومحددة كصناعة المعجنات والحلويات نظراً لطول مدة صلاحيته، بينما لا يمكن اعتباره بديلاً لكافة استخدامات البيض، ولا يمكن إعادته لأصله كبيض طبيعي واستخدامه في نفس استخدامات البيض.