الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اجتماع عاجل غدًا لمديري الإدارات التعليمية مع مسؤولي الوزارة.. تفاصيل

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

يعقد غدًا الإثنين الموافق 13 مارس 2023 عدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

يأتي هذا الاجتماع المهم للحديث حول العديد من المشكلات التي تواجه مديري الإدارات التعليمية خلال الوقت الحالي بالإضافة إلى الرد على بعض التساؤلات الخاصة بآليات وخطوات تنفيذ عدد من الموضوع المهمة التي طرحتها الوزارة مؤخرًا.

من بين الموضوعات المهمة التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع، موضوع مجموعات الدعم المدرسي ومدى قدرتها على القضاء على الدروس الخصوصية التي تتسبب في أعباء مالية ضخمة وضاغطة على أولياء الأمور.

طلب مسؤولي الوزارة تواجد الموجهين الماليين والإداريين في المديريات والإدارات التعليمية على مستوى المحافظات، ومشاركة مندوبي وزارة المالية بالمديريات والإدارات التعليمية خلال الاجتماع، على أن يكون اللقاء غدا من الثانية عشرة ظهرا إلى الثانية عصرا.

أكدت الوزارة حضور لقاء غدًا من جانب مراقب مالي من وزارة التربية والتعليم، ورئيس الإدارة المركزية الإدارة الاستراتيجية، وعضو اللجنة من وزارة المالية، ومدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة عبر تقنية الـ"الفيديو كونفراس".

آليات وضوابط عقد مجموعات الدعم المدرسي

1- الاشتراك في مجموعات الدعم المدرسي اختيارية.

2- يتم عقد هذه المجموعات على مستوى المدرسة لصفوف النقل.

3- مجموعات الدعم المدرسي يتم عقدها لصوف الشهادتين الإعدادية والثانوية على مستوى الإدارة التعليمية.

4- الهدف من هذه المجموعات تقديم الدعم من أجل تحسين مستوى الطلاب الدراسي بمقابل مادي مناسب يرفع الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.

5- يتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد المحددة وأماكن المحاضرات وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات خاصة بمجموعات الدعم.

6- من الممكن الاستعانة بمعلمين من خارج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ولا يشترك أن يكون معينًا أو متعاقدًا.

7- تخفيض 50% للطلاب من أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين بعجز كلي لكل الصفوف الدراسية بشرط تقديم المستندات الدالة على ذلك.

8- يبدأ المقابل المادي لمجموعات الدعم المدرسي من 20 جنيهًا لصفوف الشهادة "المحلية" و"العامة"، بينما الحد الأقصى 80 جنيهًا.

9- الحد الأدنى لصفوف النقل 20 جنيهًا وبينما الحد الأقصى 50 جنيهًا.