الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للمرأة.. غدًا

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

تستضيف دار الكتب والوثائق القومية احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، فرع القاهرة، في قاعة على مبارك، غدا الثلاثاء في تمام الحادية عشر صباحا.

وسيشارك في الاحتفال عدد من المتحدثات المتميزات في مجالات مختلفة، من بينهن أول رئيسة لإذاعة القرآن الكريم، الدكتورة هاجر سعد الدين، والدكتورة جهاد إبراهیم، نائبة ببرلمان 2015 - 2020، عن ذوي الهمم ومتحدث تحفيزي وبطلة مصر في السباحة، وأمين أمانة ذوي الهمم بحزب مصر اكتوبر، وأستاذة مهـا مروان، مقرر المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة، والدكتورة ونهاد سمير أستاذ بالمعهد العالي للفنون التطبيقية، وعضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، وسيكون الاحتفال تحت رعاية وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني.

وشاركت دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، وبإشراف الدكتور مينا رمزي رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب، في ختام فعاليات اختيار القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية.

من خلال معرض مستنسخات لوحات الخط العربي، وعرض أسطوانة فينيل بعنوان (القاهرة من قلعة صلاح الدين) والتي تحتوي تسجيلات لفنانين يتحدثون عن مدينة القاهرة من قلعة صلاح الدين، وعرض تقديمي مصور عن الموسيقيين الذين أثروا التراث من مواليد مدينة القاهرة وذلك في الفترة من ٨- ١١ مارس.

موضوعات متعلقة