الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:54 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان وملامح جدول امتحانات الثانوية الأزهرية - خاص

امتحانات الثانوية الأزهرية - آرشيفية
امتحانات الثانوية الأزهرية - آرشيفية

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 20222023.

وقال المصدر في تصريحات لـ "الطريق"، إنه سيتم عرض جداول امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي والشهادات بقطاع المعاهد الأزهرية على الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، غدا الخميس بمقر مكتبه بمشيخة الأزهر بالدراسة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم الإعلان عن جداول امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية بالأزهر، بعد اعتمادها من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، مشيرا إلى أنه سيتم نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية بعد اعتمادها مباشرة.

وأكد المصدر، أن امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية تبدأ يوم السبت الثالث من يونيو المقبل بجميع اللجان على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، على أن تكون البداية بمادتين شرعيتين.

وأشار المصدر، إلى أن جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام لن تختلف كثيرا عن الأعوام الماضية، وستعقد في مادة واحدة يوميا لكل قسم تخفيفًا على الطلاب، مشددا على قطاع المعاهد يسعى بأن تكون الجداول تلبي طموحات ورغبات جميع الطلاب الشهادة الثانوية بأقسامها، طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم فتح باب التقدم للعمل بكنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، غدا، على بوابة الأزهر الإلكترونية، لجميع العاملين بقطاع المعاهد ممن تنطبق عليهم الشروط.

ولفت المصدر، إلى أن الأزهر الشريف يسعى لاتباع أقصى درجات الشفافية والوضوح في اختيار رؤساء وأعضاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لذلك يتم فتح باب التقديم إلكترونيا، لإتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة في الامتحانات.

موضوعات متعلقة