الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عزة» في دعوى خلع: «بيشتم أمي ويضربها»

صورة تعبيرية عن خلافات زوجية
صورة تعبيرية عن خلافات زوجية

رفعت"عزة.م" (33سنة )، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في التجمع الخامس، تطلب فيها خلع زوجها للضرر مبررة؛ " بيضرب ويشتم أمى... ومدمن مخدرات".
تقول الزوجة في دعواها التي حملت رقم 1952لسنة 2021 ، أنها تزوجت "محمود.ق"(36 سنة)، زواج عن قصة حب استمرت عام وبعدها تكللت بالزواج، الذي دائم سنتين ونصف دون أطفال.

"تظاهر زوجي قبل الزواج بحبه الشديد لعائلتى واحترامه عادتنا، ولم أجد فى حنيته في الدنيا وسبحان مغير الأحوال، فبمجرد دخوله عش الزوجية تغير حاله وأصبح شخصية غير سوية ومدمن للمخدرات بكل اشكالها".

تكمل الزوجة حديثها قائلة: "لم أطق المعيشة معه لكني لا أريد تركه بمفرده حتى لا يتعرض للموت نتيجة أفعاله التى لم يدركها، فكلما دخلت معه فى خلاف يترك المنزل هاربا إلى الشارع باليومين".

تختتم الزوجة: "تعرضت أمى الى وعكة صحية فطالبتها بالجلوس معى وخلال نزولى الى الشارع لجلب بعض المستلزمات، قام زوجى بضرب أمى لسرقة مالها الخاص الموجود بالشنطة، وبعد المقاومة رفع صوته وتلفظ ببعض الالفاظ الغير لائقة"، بعد معرفتى تركت المنزل وشعرت باستحالة المعيشة معه بعد اسلوبه وتغير شخصيته الغير مقبولة، وطلبت الطلاق لكنه لم يوافق.

وبعد سنة و5 شهور من ترك المنزل، لم يكن أمامي ألا الذهاب إلى محكمة الأسرة في التجمع الخامس وأقمت دعوى خلع للضرر منه وما زالت الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها حتى الآن.