الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل في دعوى طلاق: «مراتي بتلف وتشرب حشيش قدام عيالها»

صورة تعبيرية عن زوجة مدخنة
صورة تعبيرية عن زوجة مدخنة

أقام "سعيد. ق" 48 سنة، موظف بنك، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في التجمع الخامس، يطلب تطليق زوجته، نتيجة لما وقع عليه من ضرر جعله يتخوف في ترك أولاده مع تلك الزوجة، مبرر: "بعد 9 سنوات لقيتها بتلف وتشرب حشيش وقدام العيال".


يقول الزوج تفاصيل زواجه من"نهال. م" 39 سنة، ربة منزل: "إنه تزوجها عن قصة حب بعد ترشيح من الأقارب، لمعرفتهم بالبحث عن عروسة، فوافقت على الزيجة بعدما رأيتها صاحبة ابتسامة يغرق بها العشاق".

يقول"سعيد": "تعرفت عليها وبعدها وجدتها جميلة وراقية ومتعلمة وتظاهرت بالحب والانجذاب فوافقت على الزواج وبعد سنة فقط انتقلنا إلى عش الزوجية"، استمر الزواج 9 سنوات وأثمرت تلك الزيجة عن إنجاب طفلين أكبرهما 6 سنوات.

وأضاف الزوج أنه لاحظ تغير سلوك زوجته بعد سنتين من الزواج، بعد التعرف على إحدى الجيران المشكوك بأمرها، ولاحظ على زوجته الخروج من المنزل بصفة مستمرة، وتعرفت على سيدات أصحاب سلوك مختلف عن عاداتنا وتقاليدنا فمعظمهم يدخنون ويتحدثون بأسلوب غير لائق، وعندما واجهها وطلب منها الامتناع عنها رفضت.

تابع: "اتغيرت في شكلها وتصرفاتها وطبعها وطالبتني بالنوم بالمكتب لوجود أحدى الاصدقاء بمنزلنا تعرضت لمشادة كلامية مع زوجها فنقلت أقامتها بمنزلنا بتمنعنى أجى البيت عشان أصحابها"، مضيفا: "حسيت إنها عاوز تتصرف براحتها ولاحظت تغير كلي فى طريقة كلامها والسبب" بتشترى الحشيش وتلفه وتشربه قدام عيالها".

اختتم الزوج دعواه: "بتلف وتشرب وبتطردنى من البيت ونسيت أولادها وتربيتهم"، مضيفا: "حاولت الطلاق بكل الطرق الودية إلا أنها ترفض وتقوم بتهديدي، فلجأت لرفع دعوى أمام محكمة الأسرة برقم 2594 لسنة 2022 ومازالت الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها حتى الآن".