الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة أمام القاضي: «قولتله دور على شغل ضربني وطردني من البيت»

ارشيفية
ارشيفية

دخلـت الأربعينية إلى ساحة محكمة الأسرة "زنانيـري"، لتقيـم دعوى خلع ضد زوجـها حيـث كانت تخفي وجهها وراء الإيشارب الأسود، نظراتها تشبه الخائف من شيء الذي يشعـر بقلق.

من أمام مكتـب هيئـة المنازعـات الأسريـة كانت تراود مخيلتها تصرفات زوجها الذي فقد رشده، وقام بالاعتداء عليها أمام الجيران وأطفالهما الصغار، وطردها من "عـش الزوجيـة" لم تبال بما يؤلمها، وإصابتها بعاهة مستديمة في وجهها، ليبدو المشهد مأساويًا، إذ يحمل بين ضلعيه قلب من حجر، فلم يهتم لبكاء أطفاله ونحيبهم على فراق والدتهم والاعتداء عليها بالضرب، بسبــب طلبها المستمر بأن يبحـث عن عمل.

أفاقت على صوت الحاجب يدعوها للدخول أمام قاضي محكمة الأسرة، وبخطوات مثقلة، وعين ممتلئة بالدموع تكشف عن وجهها، وبصوت متهدج تقول «كل ده بسبب إني قولتله أنزل دور علي شغل»، خيم الصمت على القاعة، بينما تنطلق الكلمات من بين فم الزوجة تموج انفعالاتها على الوجوه.

استطردت: "لقد كنت لزوجي الأم والصديقة، والأخت، لم أقصر في واجباتي نحوه، رغم حرصه الذي وصل إلى درجة البخل الشديد، ما اضطرني لطلب المساعدة المادية من والدي لشراء الطعام من إجل أطفالنا، فما كان منه إلا أن يقوم بكتابة مستلزمات الطعام التي أقوم بعملها طوال الشهر، واعتمد على مساعدة والدي لنا، وامتنع عن مصروف المنزل".

وفي يوم تعديه علي بالضرب، فوجئت به تنطلق شرارات الغضب من عينيه، وتحول إلى إنسان آخر عندما طلبت منه يبحث عن عمل، حدثت بيني وبينه مشادة كلامية انتهت بالاعتداء عليا بالضرب، بعد أن فاض بي الكيل من تصرفاته.

اقرأ أيضا:جهات التحقيق تنتدب فريقًا من المعمل الجنائي لبيان سبب حريق ميناء الأتكة

تابعت، رغم ذلك لم أتقدم بتحرير محضر ضده، وانهمرت في بكاء شديد، قائلة: "لقد تركني لمدة شهرين بمنزل والدي، ولم يكلف نفسه حتى بالسؤال عني، أو يتذكر لي صنيعًا طيبًا"، لذا تقدمت لرفع دعوى خلع منه تحمل رقم 0517 لسنة 2021 حفاظًا على كرامتي، التي أهدرها. ولا تزال الدعوى منظورة إلى الآن.