الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة أمام القاضي: «جوزي اتجوز عليا بعد ما استأصلت الرحم»

ارشيفية
ارشيفية

أقدمت زوجة تدعي "أميرة" برفع دعوى خلع ضد زوجها من داخل محكمة الأسرة بمدينة نصر، لقيام زوجها بالزواج من أخرى، وتركها تعاني هي وأطفالها بعدما أجبرها على الإنجاب للمرة الرابعة وعرض حياتها للخطر، حيث أقدمت على استئصال رحمها عقب ذلك الحمل.

من أمام مكتب هيئة المنازعات الأسرية استطردت الزوجة للقاضي أنها تزوجت وأنجبت ثلاثة أطفال على مدار 7 سنوات الماضية، لم يكتف زوجي بهم، كان دائما يطلب مني بأن أمتنع عن أخذ "وسائل منع الحمل"، كان شديدا في معاملته معي، دائما يثور علي ويغولي العيال عزوة، وأنا بحب العيال.

تابعت: "لقد حذرني الدكتور بعدم الإنجاب، لأن حالتي الصحية لا تسمح بذلك التجربة مرة رابعة، لكني وافقت على طلبه راجية منه بأن تكون المرة الأخيرة، لكن لم يهتم لكلامي معه وحملت بالطفل الرابع، وطوال فترة الحمل كنت أشعر بالألم، حتى انتهت فترة الحمل وأنا في منزل والدي".


استكملت: "وبعد عدة أيام تعرضت لتعب شديد حتى أخبرني الطبيب بأني يجب أستأصل الرحم، وعندما تحدثت إلى زوجي وأخبرته بما قاله لي الدكتور قفل الهاتف ولم يرد من بعدها علي اتصالاتي لفترة طويلة".

وأضافت: "جوزي مش بيسأل على ولاده لمدة أربعة أشهر وأنا في انتظارة ولكن دون جدوى حتى قررت الرجوع إليه مرة ثانية".


وقالت: "رجعت إلى عش الزوجية مرة أخرى فوجدت سيدة تجلس مع زوجي وأمه في منزلنا، وتفاجأت بأنها زوجته، تزوج عليا بعدما استأصلت رحمي بسبب تلبية طلبه وتعريض حياتي للخطر".

اختتمت أميرة كلامها: "طلبت من زوجي بأن يطلقني ولكنه رفض بشدة، فلم يكن لدي إلا أن أتوجه إلى محكمة الأسرة وأرفع دعوى خلع تحمل رقم 5871 لسنة 2021 وما زالت الدعوى منظورة حتى الآن".