الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول روبوت مذيعة أخبار في الصين.. اعرف القصة

رين شياورونغ_مصدر الصورة_whatsonweibo
رين شياورونغ_مصدر الصورة_whatsonweibo

سلطت الأضواء على أول روبوت مذيعة أخبار في الصين، بعد أشهر قليلة من ظهور أول روبوت محامي في العالم وتوجه الروبتات للحصول على الوظائف البشرية.

وأوضح موقع whatsonweibo تفاصيل أول روبوت مذيعة في الصين بعد إثارة حالة من الضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهي تدعي رين شياورونغ، وفقا لما جاء بصحيفة الخليج.

وذكرت الصحيفة أن روبوت مذيعة الأخبار الصينية انضمت حديثا إلى المؤسسة الإعلامية ضمن موجة جديد كأحدث التقنيات في إطار تخفيض الرسوم والضرائب، وتوفير التوظيف.

وأوضح المبرمجون، إن الردود التي تتحدث بها روبوت مذيعة الأخبار الصينية تتلائم مع السياسية المتبعة للمؤسسة الإعلامية.

وأضاف المبرمجون، أنه لا يتمكن أي شخص خلال التحدث معها أن يجعلها تتجه في طريق أخر غير السياسة المتبعة خلال طرح الأسئلة.

وقدمت روبوت مذيعة الأخبار الصينية نفسها قائلة، مرحبا، أسمي رين شياورونغ، أنا مذيع رقمي للذكاء الاصطناعي حيث أنني انضممت حديثا إلى مؤسسة أخبار الشعب الصينية.

وأضافت مذيعة الأخبار الصينية، أنه تم نقل خبرات الآلاف المذيعين لي، وسوف أقوم بتقديم الأخبار على مدار 365 يوما على مدار ال 24 ساعة دون الحصول على الراحة، وحينما اتحدث فإن كل محادثة سوف تجعلني أكثر ذكاء.

في الوقت ذاته تفاعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع مذيعة الأخبار الصينية الجديدة بعد الإعلان عنها في whatsonweibo، واصفين ري شياورونغ بأنها مذيعة أخبار مذهلة وتبدو مثل المذيعات اللواتي يظهرن على شاشات التلفاز.