الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف نحقق الترابط الأسري لضمان صحة نفسية أفضل للأطفال؟.. طبيب يجيب

الترابط  الأسري
الترابط الأسري

قال الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن الأسرة هي أهم شيء في حياة الإنسان، ولا سيما الترابط الأسري في شهر رمضان الكريم، لأنه يحافظ على صحة الإنسان النفسية والبدنية وسعادته، ونضج العقل ليعمل بطريقة جيدة.

وأوضح أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن جميع الدراسات تشير إلى أن وجود الفرد داخل أسرته يساعد على كيفية التعامل مع الآخرين، لأن أفراد الأسرة تعلم المهارات وطرق التحدث الصحيحة، ومهارات التواصل"، مبينا أن الأشخاص الذين يكون تواصلهم جيد مع أسرتهم يكونوا متواصلون جيدون في المجتمع.

وواصل "رامي": "هناك دراسة علمية تشيرا إلى أن التواصل مع الأسرة خاصة في رمضان والمناسبات والأعياد يفرز هرمون في المخ يجعل خلاياه قادرة على مقاومة الضغوط والصدمات التي يتعرض لها الإنسان في حياته".

واسترسل، أنه يزيد من الألياف العصبية في المخ وبالتالي يجعلنا أكثر ذكاء وحفظا للمعلومات بسهولة، وحسن التصرف والتعامل مع الآخرين"، ناصحا بضرورة وجودنا بشكل مستمر مع أسرتنا، وأصحابنا، وجيراننا، لأن ذلك لا يعطينا سعادة فقط، ولكنه مفيد لمستقبلنا فيما بعد.