الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:51 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. شركة مصرية ناشئة تصنع بلاطا صديقا للبيئة من البلاستيك

شركة ناشئة مصرية
شركة ناشئة مصرية

أعلنت شركة ناشئة مصرية القيام بتحويل أكثر من خمسة مليارات كيس بلاستيكي إلى بلاط يعد أشد من الأسمنت، حيث إنه بذلك يعالج مشكلتين مزدوجتين تتمثلان في دخول أطنان النفايات إلى البحر المتوسط، بالإضافة إلى زيادة مستويات الانبعاثات من قطاع البناء.

وقال خالد رأفت، الشريك المؤسس لشركة تايل جرين، لرويترز، إنه حتى الآن قمنا بتدوير أكثر من خمسة مليون كيس بلاستيك، وهي تعد مجرد البداية، فنحن نستهدف أن نكون بحلول 2025 قد قمنا بتدوير أكثر من خمسة مليار كيس بلاستيك.

وأضاف رأفت، أن مصنع الشركة على مشارف القاهرة، ويحمل عمال براميل كبيرة محملة، ذات نفايات بلاستيكية ممزوجة ليتم صهرها وضغطها، كما يُباع البلاط المنتج إلى مطورين عقاريين، إلى جانب شركات مقاولات لاستخدامه في بناء الأرصفة بالأماكن المفتوحة.

وأكد أنه يفيد التقرير الصادر في عام 2020 عن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وهو منظمة غير ربحية، كما أن مصر تعد واحدة من أسوأ الدول تلويثا في منطقة البحر المتوسط وهو بنحو 74 ألف طن من نفايات البلاستيك تصل إلى البحر سنويا، كما أنه يتم التخلص، غالبا، من النفايات البلاستيكية في الشارع أو بإلقائها في مقالب غير رسمية أو حرقها.