الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يكشف المثلث الذهبي لتحقيق 30 مليون زائر

معالم سياحية
معالم سياحية

استعرض أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار ، الإستراتيجية الوطنية الجديدة في مصر، وأبرز ملامح السياسات للوصول بصناعة السياحة إلي ٣٠ مليون سائح في عام ٢٠٢٨.

أوضح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ، أن الصناعة تتكون من ٨ آلاف مؤسسة، مؤكدا أن هناك نموا في السياحة، واصفا ديسمبر العام الماضي بحالة إيجابية.

الاهرامات

نصيب مصر من السياحة العالمية أقل مما تستحقه

أشار وزير السياحة والآثار إلى أن نصيب مصر من السياحة العالمية أقل مما تستحقه، لافتا أن الدراسات أثبتت وجود ٢٧٢ مليون سائح محتمل راغبين في المنتج السياحي المصري المتاح حاليا مع بعض التعديلات.

أكد عيسي أيضًا أن مصر تستحق أن تكون رقم ١ في العالم سياحيا لما تملكة من مقومات سياحية وأثرية مميزة، لافتا أن ميزتها التنافسية في ٥ أنواع سياحية هي ترفية وثقافة بنسبة ١١.٨% ، استكشاف الثقافة ١٦.٣% ، المغامرة ١٥.٨% ، ٦.١% للاستجمام، و سياحة العائلات ٥.٦%.

وتابع قائلا: "إن الشرائح المستهدفة في ١٢ سوقا سياحيا، إجمالي الشرائح الرئيسية المستهدفة بها في ١٢ سوقا سياحيا في ٢٠٢١ هي ٢٧١.٨".

واستكمل: "لدينا ١٢١٠ فنادق بعدد غرف ٢١٢.٨٣٥ ، ٢٢٥٩ شركة سياحة ، ١٤٤٣ مطعم سياحي ، ٧٤٠ مركز غوص و ٢٥٧٣ بزار ، و ١٣٣ منطقة أثرية و ٣١ متحفا".

معالم سياحية

كما كشف الوزير عن مثلث نجاح الوصول إلي ٣٠ مليون سائح ، عبر مضاعفة الطاقة المتاحة ٣ أمثال حتي عام ٢٠٢٨ ، تحسين التجربة السياحية من جودة الخدمات وانتشار الوعي وحماية السائح من التحرش والاحتيال، تحسين مناخ الاستثمار ومضاعفة الطاقة ٣ أمثال في الفنادق.

وأفاد، أن الشهرين الأوائل من العام الحالي ٣٤ % زيادة عن العام الماضي، متوقع أن يكون هناك نمو في ٢٠٢٣ بنسبة ٣٠%.

موضوعات متعلقة