الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأغذية العالمي»: الوجبات المدرسية تساعد في تأمين صحة الأطفال

برنامج الاغذية العالمي
برنامج الاغذية العالمي

دعا برنامج الأغذية العالمي إلى ضرورة توفير الوجبات المدرسية للمساعدة في تأمين مستقبل الأطفال، مشيرًا إلى أن حوالي 420 مليون طفل يتلقون وجبات مدرسية باعتبارها شبكة أمان للأطفال المعرضة للخطر، في ظل أزمة الغذاء العالمية التي تضع 345 مليون شخص أمام شبح الجوع.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أن توفير الوجبات المدرسية تساعد في تأمين صحة الأطفال، خاصة وأن الحكومات تقر في جميع أنحاء العالم بشكل متزايد بفعاليتها لضمان حصول الأطفال الضعفاء على الطعام الذي يحتاجون إليه.

وأشار تقرير برنامج الأغذية العالمي إلى انضمام حكومات 75 دولة إلى تحالف يضمن حصول كل طفل على وجبة غذائية يوميا في المدرسة بحلول 2030، مؤكدا ارتفاع عدد الأطفال المستفيدين من البرامج على مستوى العالم إلى 30 مليوناً 2020، ليصل إلى حوالي 41 بالمائة من طلاب المدارس.

وأكدت مديرة قسم التغذية المدرسية في برنامج الأغذية العالمي كارمن بوربانو أن العالم يصارع أزمة غذاء عالمية تهدد بسرقة مستقبل ملايين الأطفال، لذلك تلعب الوجبات المدرسية دوراً حيوياً، مشيرة إلى أن بعض البلاد تكون الوجبة التي يحصل عليها الطفل في المدرسة هي الوجبة الوحيدة التي يحصل عيها على مدار اليوم.