الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنشاء مجمع صناعي للحديد باستثمارات 300 مليون دولار في السخنة

اجتماع مجلس إدارة الهيئة
اجتماع مجلس إدارة الهيئة

وافق مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مبدئيًا على مشروع شركة شين فينج الصينية لإقامة مجمع صناعي متخصص في صناعات الحديد والصناعات التكميلية بالمنطقة الصناعية بالسخنة، باستثمارات 300 مليون دولار.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن المجمع سيقام على مساحة 750 ألف متر مربع، ويوفر 1200 فرصة مباشرة، ليتم تصدير جزء كبير من منتجاته للسوق الخارجية، حيث ستقوم الهيئة بعرض المشروع على الجهات العنية من أجل الحصول على الموافقات النهائية.

وكشف وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن موافقة المجلس أيضًا على الاقتراح الذي يقضي بتأسيس شركة تابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتكون شركة مرافق للمنطقة الشمالية مشابهة لشركة المرافق الخاصة بالمنطقة الجنوبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ولفت إلى أن شركة المرافق ستساعد المطورين الصناعيين في تنفيذ الأعمال المطلوبة للبنية الأساسية والتحتية والتي تتضمن المرافق مع محطات مياه ومحطات توزيع كهرباء وغيرها من الأعمال اللازمة.

ويأتي ذلك من أجل التيسير عليهم في ظل استقطاب العديد من الاستثمارات المتنوعة في القطاعات الصناعية المستهدفة، لتبلغ مساهمة الهيئة في تلك الشركة بنسبة 51% يشاركها المطور الصناعي لشرق بورسعيد للتنمية وشركات أخرى.