الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتهامات بالسرقة.. أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023 عرض مستمر

أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023
أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023

أزمات إعلان الفنان محمود العسيلي في رمضان 2023 عرض مستمر، بسبب تعرضه للعديد من الانتقادات والهجوم، بعد أن أعلن صناع الإعلان تصويره على جبل موسى، وذلك بسبب قدسية المكان، فهو المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله وكلم سيدنا موسي.

ومن أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023 لصالح إحدى البنوك والتي تحمل اسم "جوايا نور"، ظهوره على جبل موسى، بجانب ملابسه وإطلالته التي انتقدها الكثير من الجمهور والمتابعين بمواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتدائه "خواتم وسلاسل".

أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023

من بين أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023 ، تكرار مشاركته في أكثر من حملة إعلانية حيث يشارك في 3 إعلانات أحدهم مع الفنانة أنغام.

أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023 تضمنت مطالبات من الجمهور بحذف الإعلان من التلفزيون وجميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023

العسيلي واتهامات بسرقة الإعلان

ووصلت أزمات إعلان العسيلي في رمضان 2023 إلى اتهامات بالسرقة من قبل الفنان روني داوود، الذي طرح أغنية بعنوان "جوايا نور" في إبريل عام 2022.

تساءل الفنان روني داوود في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، عن حقيقة سرقة أغنيته "جوايا نور"، موضحًا أن الشاعر أحمد علي كاتب أغنيته اتصل به وطلب منه مشاهدة إعلان العسيلي في رمضان 2023، وعندما سمع أغنية الإعلان أول شيء التفت له تشابه عنوان الأغنية.

العسيلي واتهامات بسرقة الإعلان

الفنان روني داوود واتهام سرقة أغنية جوايا نور

وتابع قائلًا: "نفس عنوان أغنيتي قلت ممكن يكون تشابه عنوان، وبدأت اقرأ الكلمات لاحظت صياغة الأغنية على نفس طريقة صياغة أغنيتنا من خلال نهاية القوافي بـ حرف الياء والشين.

وأشار الفنان روني داوود أنه وجد مقاطع تشبه مقاطع أغنيته، مثل "أنا بغني في وسط عتمة الحياه.. جوايا نور ما بينتهيش"، إلى أن وجد مقطع يشبه مقطع من أغنيته، مضيفًا: "خلاني أشك أكتر وأنا من النوع اللي بطول بالي ثم لقيت مقطع تاني شبه مقطع أغنيتي وتشابه جوهر العبارات".

بجانب تشابه في الفيديو كليب أيضًا، من خلال سير محمود العسيلي وحمزة نمرة في الطريق، نفس طريقة سير بطل أغنيته في الفيديو كليب الخاص بالأغنية، والتشابه في الوقوف على جبل أيضًا، مختتمًا كلامه: "السؤال اللي بطرحه هو إيه اللي بيحصل حد يقولي انا مش فاهم".