الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الغناء في المكان الذي تجلى فيه رب الكون.. أغنية العسيلي ونمرة أعلى جبل موسى تثير الجدل

العسيلي ونمرة أعلى جبل موسي_مصدر الصورة_سوشيال
العسيلي ونمرة أعلى جبل موسي_مصدر الصورة_سوشيال

أثارت أغنية "جوايا نور.. مبينطفيش" للفنان محمود العسيلي الأخيرة وحمزة نمرة خلال شهر رمضان 2023 حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد تصوير مشاهد من الأغنية في جبل الطور الذي تجلى فيه المولى تبارك وتعالى.

وطرحت الأغنية كأحدث إعلانات بنك مصر خلال الساعات الماضية، وحصدت أكثر من 11 مليون مشاهدة حتى الآن بعد نشرها على اليوتيوب.

وخلال مشاهد الأغنية تم الإعلان عن التصوير على جبل موسى؛ المكان الوحيد الذي تجلى فيه رب الكون، وظهر العسيلي وحمزة نمرة أعلى الجبل يغنيان.

وما بين مؤيد ومعارض تسببت الأغنية في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وطالب البعض بحذف الأغنية أو حذف مشاهد جبل موسى من الأغنية.

وقال حساب باسم شهد محمود: محمود العسيلي بيغني ف جبل موسى اللي ربنا قال لسيدنا موسي "إني انا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى"، وفي تفسير الإمام علي قال اخلع نعليك لتعظيم البقعه وهما رايحين يغنوا هناك.

بعد المشهد دا ما شوفته تذكرت جملة الدكتور مصطفى محمود عندما قال نحن على اعتاب زمن الدجال وأنا أقول نحن في زمن الدجال، وإحنا في غفلة والله.

فيما قال حساب آخر باسم محمد مختار: تخيل العسيلي بيعمل إعلان لبنك مصر على جبل موسى المكان الوحيد اللي ربنا تجلى فيه وكلم سيدنا موسي، وهو واقف عليه ولابس خواتم وسلاسل، حسبي الله ونعم الوكيل.

وقال حساب باسم سما عبد الحميد، يعني سايبين السياح الي بيبقو قالعين تقريبا وممكن كمان يروحو يشربو هنا وماسكين العسيلي اللي هو أصلا مش بيغني لأن الأغنية كاملة متسجلة وهو مجرد بيعمل مشاهد عليها وكفروه أقسم بالله شعب بتاع حوارات و بيموت إنه يتفلسف ما تسمعو وإنتوا ساكتين.