الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:36 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفكر بريطاني: «محمد هو النبي الحق من الله بالحجج التي تؤكد صدق نبوءته»

 المفكر البريطاني بول ويليامز
المفكر البريطاني بول ويليامز

بالتزامن مع التصرف الذي قامت به جماعة متطرفة بحرق نسخة من القرآن الكريم في كوبنهاجن بالدنمارك، في حدث يتكرر كل بضعة أشهر تقريبا لاستفزاز وإثارة مشاعر المسلمين، وإنكار لما جاء به النبي محمد عليه الصلاة والسلام، يخرج علينا واحدًا من بني جلدتهم الذي أمن برسالة النبي محمد وأكد على صدق نبوءته بالحجج والبراهين التي تؤكد ذلك.

وتستعرض "الطريق" ملخص ما قاله المفكر البريطاني بول ويليامز عبر صفحته تأكيد على صدق رسالة النبي عليه الصلاة والسلام التي جاءت كالتالي:

قال المفكر البريطاني بول ويليامز، إن النبي محمد عليه الصلاة والسلام هو النبي الحق من الله بالحجج والبراهين التي تؤكد صدق نبوءته، ولا شك في ذلك.

وأكد "ويليامز"، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات "تويتر" أن من أكثر الحجج والبراهين من وجهة نظره التي أكدت صدق نبوءة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، هي واقعة كسوف الشمس بعد وفاة ابنه إبراهيم وهو طفل رضيع، واعتقاد الناس آنذاك بأن كسوف الشمس كان بسبب وفاة ابن النبي عليه الصلاة والسلام بسبب حزنها عليه.

وأوضح المفكر البريطاني، أن النبي محمد كان من الممكن أن يستغل هذا لتصديق رسالته ويؤكد للجميع أنه الرسول الحق المرسل من عند الله واستغلال هذا الحدث في ذلك، ولكن النبي عليه الصلاة والسلام رفض وقال: "الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينخسفان لموت أحد فإذا رأيتم ذلك (الخسوف أو الكسوف)، فصلوا حتى ينكشف ما بكم".

وتابع: "هذا يؤكد صدق ما جاء به النبي محمد عليه الصلاة والسلام ولو أنه مدع لكان نسب هذا الفضل لنفسه في حدوث تلك الصدفة الفلكية لتعزيز مصداقيته بين أتباعه لكن النبي محمد لم يفعل ذلك وهذه شهادة مصداقية".