الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال موسم الحج..

التضامن: هناك توجيهات بتوفير كافة إمكانيات الإعاشة

موسم الحج
موسم الحج

في إطار توجيهات الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، بتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات والرعاية للحجاج من الجمعيات الأهلية، وذلك أثناء موسم الحج وتأدية الناسك، مشدده على ضرروه توفير الإعاشة الكاملة خلال فترة الحج، وذلك عن طريق توفير مخيمات وفنادق تستقبل بالمملكة العربية السعودية تستقبل ضيوف الرحمن.

من جهته، أشار أيمن عبد الجواد، مساعد وزيرة التضامن للعمل الأهلي، أن التوجيهات شددت على ضرورة إنهاء جميع التعاقدات مع الجانب السعودي بشأن إنهاء إجراءات الحجاج المصريين، مضيفًا أن الأمر يشمل إقامة مميزة وتوفير خدمة بأعلى جودة تحديدًا لحجاج الجمعيات.

أوضح مساعد وزيرة التضامن، في بيان له، أن الأمر يستهدف أيضًا توفير أتوبيسات من أجل تسهيل حركة التنقلات للحجاج، وتحديدًا الكثير منهم من لا يستطيع السير لمسافات طويلة، متابعًا أنه من المقرر عقد قرعة بالنظام الإلكتروني لاختيار الفائز من قبل الجمعيات الأهالي بتأشيرة الحج هذا العالم.

أكد "عبد الجودة" أنه من المقرر الإعلان عن النتائج النهائية للقرعة "أصلي" واحتياطي بنسبة 30%، وذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة والمؤسسة القومية لتيسير الحج التابعة للوزارة وتنشر بالمديريات والإدارات الاجتماعية.