الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جمال شعبان يكشف أسباب ”النغزة” في الصدر وعلاقتها بالقلب

أمراض القلب
أمراض القلب

أوضح الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، أسباب "النغزة" التي تحدث في الصدر وهل تتعلق بمرض القلب أم لا.

أسباب "النغزة" في الصدر وعلاقتها بالقلب

وقال الدكتور جمال شعبان، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عن النغزة سألوني عندي نغزة بتيجي في صدري أنا كدا مريض قلب، النغزة اللي بتجي في الصدر
وما بتزيدش مع الحركة أو المجهود وبتنقل من نقطة التانية ويمكن الاشارة ليها بصوباع واحد finger sign".

وأضاف "شعبان": "بتكون غالبا مش من القلب ولو كانت بتزيد مع التنفس ممكن تبقي من التهاب الغشاء البلوري لو كانت بتزيد مع المجهود لازم نعمل رسم قلب بالمجهود لقطع الشك باليقين وعلشان نطمئن تماما".

وعن علاجها أوضح عميد معهد القلب سابقا، أن علاج "نغزة" القلب بسيط ولا خوف منها ويكون عبارة عن أي مضاد للالتهاب مثل بانادول أو كاتفلام.

ولفت "شعبان" إلى أن الألم الذي يستحق الاهتمام هو الألم الذي يتم الإشارة إليه باليد hand sign مثل حرقان الحموضة وارتجاع المريء أو ضغطة على الصدر أو الاحساس بحجر جاثم على الصدر أو ألم مثل سكاكين تقطع في الصدر أو الظهر أو الكتف الشمال أو الفك السفلي وشدة الألم تزيد مع المجهود وتقل مع الراحة هذا يكون نتيجة قصور في الشرايين التاجية التي تغذي القلب ويمكن أن تحتاج قسطرة ودعامات.