الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عميد معهد القلب السابق يكشف حقيقة مرض شيكابالا الخطير

شيكابالا
شيكابالا

كشف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، عن الحالة الصحية لقائد فريق الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، نافيا ما يقال عن وجود ما يسمى تورم في الدم في الطب.

حالة شيكابالا ومرض تورم الدم

ونشر "شعبان"، تدوينه عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"، أنه لم ير صورة الدم الخاصة بلاعب الزمالك، لكن إذا كان الـ36 ألف TLC عدد كرات الدم البيضاء يبقى leukomoid reaction، أي تفاعل لوكيميا، أو البروتين المتفاعل سي CRP 36، وفي الحالتين ينتج الارتفاع مع الالتهابات الشديدة والنزلات الشديدة.

وقال "شعبان"، إن أحد قنوات الزمالك أعلنت أن قائد فريق الزمالك يعاني تورم في الدم: "قناة الزمالك بتقول إن النجم الأسمر عنده تورم في الدم بنسبة 36% مافيش حاجة في الطب اسمها تورم في الدم".

حقيقة مرض شيكابالا الخطير

وشخص" شعبان"، حالة "شيكابالا"، التي ترددها الشائعات، قائلا: "أنا ما شفتش صورة الدم بس اللي اتعلمته في الطب لو كان الـ36 ألف TLC عدد كرات الدم البيضاء يبقي leukomoid reaction، أو البروتين المتفاعل سي CRP 36".

وأشار" شعبان" إلى أن تشخيص الحالة الصحية لـ "شيكابالا"، بأن يعاني الالتهابات الشديدة والنزلات الشديدة ده غير لوكيميا سرطان الدم إنهم يدعون إلى طب جديد.

وفي سياق متصل، أن هناك شائعات تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إصابة قائد الزمالك بمرض خطير في الدم، الأمر الذي دفع رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، الدكتور محمد أسامة، لكشف حقيقة إصابة محمود عبد الرازق شيكابالا، بإصابة خطيرة في الدم، وذلك عبر برنامج "زملكاوي" المذاع بقناة نادي الزمالك.

شعور شيكابالا بالإجهاد العضلي

وأكد رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، أن شيكابالا شعر بإجهاد عضلي بعد آخر مباراة شارك فيها، لافتا إلى أن حصل بعدها على راحة لمدة 48 ساعة، شعر بعدها اللاعب بإجهاد عام في جسده.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، أن "شيكابالا" خضع لتحليل فيروس كورونا، وجاءت نتيجة التحليل سلبية، ليتم بعدها إخضاعه لتحاليل أخرى كشفت عن معاناته من بعض الالتهابات، لافتا إلى أن الشائعات التي ترددت بشأن إصابة شيكابالا بمرض خطير في الدم، قائلا: "الشائعات التي ترددت في الساعات الأخيرة عن إصابة شيكابالا بمرض خطير في الدم، تسببت في حالة من الاستياء العام للنادي واللاعب".

كما رفض رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، الكشف أو الإعلان عن تفاصيل حالة شيكابالا المرضية، متابعا أن عدم الكشف عن حالته الطبية الخاصة بأي لاعب؛ لكنه طمأن جماهير نادي الزمالك، دون الدخول في تفاصيل.