الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ«الطريق» موعد بدء الموجة الحارة

موجة حارة-ياندكس
موجة حارة-ياندكس

شهد عدد من المحافظات رياح محملة بالأمطار وأتربة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والتي وصلت من 5 إلى 6 درجات منذ الأسبوع الماضي، حتى اليوم على مناطق متفرقة من الجمهورية.

بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، تساءل البعض عن حقيقة حدوث موجة حارة، وموعدها.

عدم استقرار في درجات الحرارة

وقال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مازال فصل الربيع جاري وهذه من المواسم الانتقالية التي يحدث فيها تقلبات جوية، وبالتالي يكون هناك عدم استقرار في درجات الحرارة بشكل قوي وسريع.

تقلبات جوية في فصل الربيع

وأضاف، عبد العال، في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن من الطبيعي حدوث ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة خلال فصل الربيع ، موضحا أن الموجة الحارة تبدأ من يوم الاثنين المقبل وقد تصل إلى 30 درجة وتستمر حتى الثلاثاء والأربعاء.

ارتفاع تدريجي في الطقس

وتابع، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة سترتفع تدريجيا خلال الأيام المقبلة وسيلاحظ المواطنين موجة حارة في ساعات النهار والليل.

انخفاض تدريجي للدرجات الحرارة

وأوضح، رئيس هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة ستعود مرة أخرى تدريجيا للانخفاض على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية بعد يوم الأربعاء.

بيان الأرصاد الجوية

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال ال 72 ساعة المقبلة، ومن المتوقع أن يسوظ طقس مائل للبرودة، وصباحا، وبارد على مناطق متفرقة من الجمهورية.

وأكدت، أن هناك شبورة مائية تبدأ من اليوم حتى الاثنين المقبل وستكون على بعض الطرق المؤدية للقاهرة والسواحل الشمالية.