الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:46 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مهرجان القاهرة وفنيسيا.. فيلم صاحبتي يحصد جائزة دولية جديدة

جوائز فيلم صاحبتي
جوائز فيلم صاحبتي

حصد فيلم صاحبتي الفيلم المصري القصير للمخرجة كوثر يونس، على جائزة دولية جديدة عقب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان فنيسيا السينمائي الدولي.

فاز فيلم صاحبتي بجائزة النقاد لأفضل فيلم ضمن مهرجان أفلام المرأة في فرنسا بدورته الـ 45، وتسلمت الجائزة مخرجة العمل كوثر يونس.

جوائز فيلم صاحبتي

يشار إلى أن فيلم صاحبتي يواصل رحلته مع المهرجانات الدولية، بعد أن تم اختياره للمشاركة في مهرجان دبلن السينمائي الدولي في أيرلندا ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة.

وكان قد أقيم للفيلم أيضًا عرضًا خاصًا ضمن فعاليات مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية، وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة ضمن الدورة الـ 44 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم صاحبتي

تفاصيل فيلم صاحبتي

كانت قد بدأت رحلة الفيلم مع المهرجانات الدولية من خلال المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائى الدولي، وهو أول أفلام المخرجة كوثر يونس عقب تخرجها من المعهد العالي للسينما.

فيلم صاحبتي ينتمي لنوعية الدراما الرومانسية ومن بطولة إلهام صفي الدين، وفاضل الجارحي، مارك حجار وسونيا فريد، وآخرين، ومن كتابة أحمد عصام السيد وشاركت بالكتابة كوثر يونس مخرجة العمل.

موضوعات متعلقة