الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري يستعرض تقريرا حول مشروع قناطر ديروط الجديد

وزارة الري
وزارة الري

استمرارًا لجهود الدولة المصرية في المحافظة على مواردها في مختلف المجالات، وبالتالي يأتي دور وزارة الري في أعمال التطهير وإزالة المخلفات من الترع والمصارف وغيرها، بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات من الوزارات والجهات المعنية بشأن المشروعات الجديدة المشاركة.

في هذا الشأن.. استعرض الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، اليوم الأحد، تقريرًا مفصًلا بشأن مشروع قناطر ديروط الجديد، وبالتالي هناك تعاون بين إدارة المشروع وشركة داي نبيون اليابانية ووزارة الآثار بشأن تنظيف وإزالة المخلفات من القمامة، فضًلا عن تركيب بوابات حديدية للحفاظ على نظافة المكان وحماية المياه من التلوث.

تابع وزير الري أنه جار البدء في أعمال الردم لتنفيذ السد المؤقت، وذلك تمهيدًا لإنشاء قنطرة حجز لإبراهيمية، وبالتالي نسبة تنفيذ المشروع وصلت لـ 15% وفقًا للبرنامج الزمني، مبينًا أن إنهاء تنفيذ كافة الخوازيق الخرسانية المسلحة لأساسات قنطرة فم بحر يوسف بإجمالي 104 خازوق.

أضاف "سويلم" أنه تم تركيب الستائر المعدنية المزدوجة بقنطرة بحر يوسف، بشأن إنشاء السد المؤقت، مشيرًا إلى أنه جارى غلق حفرة الإنشاء بالستائر المفردة بالبر الأيمن، بالإضافة إلى حفر وتجهيز آبار "النزح والمراقبة"، وذلك من أجل منظومة التجفيف حيث تم الانتهاء من 18 بئرًا حتي الآن من إجمالي 32 بئرًا.

موضوعات متعلقة