الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:19 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل

200 وحدة سكنية..

التضامن وصندوق الإسكان يوقعان اتفاقية وحدات سكنية لفاقدي الرعاية الأسرية

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدور الاجتماعي التي تسعي إليه الدولة بشأن فاقدي الرعاية وفئة الأبناء الأيتام في دور الرعاية الخاصة بهم، وذلك بالتنسيق والتعاون بين وزارة التضامن وصندوق الإسكان الاجتماعي بشأن توفير وحدات سكانية لهذه الفئة مما يمثل حياة كريمة لهم.

في هذا الصدد.. أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، توقيع عقد بعدد 200 وحدة سكنية أو أكثر خاصة لفئة أبناء مصر من الأيتام عقب إتمام السن القانوني، بالإضافة إلى فاقدي الرعاية الأسرية، فضًلا عن أن الوحدة السكنية تعد للسكن الخاص بالشخص ولأسرته فقط، بالإضافة إلى توفير شروط استحقاق الوحدة السكنية.

وتابعت الوزارة أنه من شروط التعاقد المهمة استلام الشخص الوحدة خالية من أي عيوب كاملة للتشطيب، وأيضًا مستوفاة من جميع لوازم السكن، مشيرة إلى أن الوحدة جاهزة تمامًا للسكن والمعيشة بكامل كمليتها ومستلزماتها من تاريخ توقيع العقد.

نوهت الوزارة إلى أنه من أهم الشروط أيضًا محافظة الشخص مستلم الوحدة السكنية، حيث أنه مسئول عن سلامة الوحدة السكنية من تاريخ التوقيع، مضيفه أنه سيتحمل المسئولية المدنية والجنائية حال الأضرار بالوحدة السكنية محل العقد.