الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإسكان»: بدء الحجز لـ1791 وحدة في مشروع الإسكان المتميز

الإسكان المتميز
الإسكان المتميز

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن البدء في فتح باب الحجز لـ 1791 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي من صباح اليوم 3 أبريل.

وأوضحت "الإسكان"، أنه تم طرح الوحدات بـ 4 مدن جديدة "المنصورة الجديدة، العلمين الجديدة، دمياط الجديدة، رشيد الجديدة"، وذلك بمساحات تتراوح بين 90 و 109م2.

وأفاد البيان الصادر عن وزارة الإسكان، أن حجز وحدات الإسكان المتميز يتم عن طريق الدخول على موقع الالكتروني لبنك التعمير والإسكان (www.hdb-reservation.com)،

ويتم بعد ذلك، الضغط على "أرغب فى التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن"، وستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها "للاطلاع فقط".

ستظهر بعد ذلك شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى "المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة"، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

وكشفت "الإسكان"، أن الوحدات المتاحة للحجز اليوم مخصصة لمن قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز من قبل فقط، حيث تقدر قيمة الحجز لوحدات الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي 60 ألف جنيه.

أما بالنسبة لوحدات "قطامية جاردنز" فقيمة الحجز بها 100 ألف جنيه، إضافة إلى مصاريف التسجيل، ثم يتم استكمال سداد 20%، بالإضافة إلى "1% مصاريف إدارية و5.0% لصالح مجلس الأمناء" من إجمالي ثمن الوحدة.

ويتم بعد ذلك، سداد 10% من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد الـ 70% "باقى ثمن الوحدة"، على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، إضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف تحصيل.

ويستحق القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات أجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزي الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70% من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تستحق للهيئة بمجرد حلول أجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري اللازم للوحدة.

موضوعات متعلقة