الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:13 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش الشراقوة بس».. المنايفة يقدمون وجبة الإفطار لركاب قطار

المنوفية تعزم القطار على الفطار
المنوفية تعزم القطار على الفطار

«مش الشراقوة بس اللي بتعزم القطار على الفطار».. القصة بدأت عندما قرر شباب مدينة أشمون بمحافظة المنوفية توزيع الوجبات على مستقلي القطار المتجه للقاهرة وذلك خلال مروره من المدينة، وذلك قبل أذان المغرب بدقائق.

قرر شباب المنوفية تغير الصورة النمطية التي رسخت في أذهان المصريين عن أهل محافظة المنوفية، بعد انتشار بعض النكات التي تصفهم بـ«البخل».

شهدت مدينة أشمون، التابعة لمحافظة المنوفية، أمس، تسابق بين الأهل لتقديم الافطار على ركاب القطار قبل أذان المغرب، انتظر أهالي القرية المسافرين داخل المحطة لتقديم الافطار لهم، حيث قاموا بتجهيز الوجبات وعند أذان المغرب يوزع الأهالي الوجبات عليهم.

100شاب يشاركون في الخير

شارك في توزيع الوجبات أكثر من 100شاب، قاموا بتوزيع100وجبه على مستقلى القطار المتجه للقاهرة وذلك أثناء مروره من المدينة، وذلك قبل أذان المغرب بدقائق


ليست المرة الأولى

وعندما تواصلت"الطريق"، مع أحد أهالي مدينة أشمون، قال إنها ليست المرة الأولى، لافتا إلى أنهم ينتظرون شهر رمضان لتوزيع الوجبات منذ بداية شهر رمضان على محطة القطار ولراكبى القطارات المارة من المدينة.

100وجبه فطار

وتابع أن ظهرت أصالة أهالي المنوفية مُنذ بداية شهر رمضان الجاري، حيث يقدم أهالي قرية أشمون يوميًا بتحضير وجبة للصائمين وتوزيعها على ركاب القطار
واستكمل أن الوجبات يتم الإعداد لها من الساعة الثانية ظهرًا، ويتم توزيع حوالى 100 وجبة يوميًا تزداد مع نهاية رمضان لتزايد عدد المسافرين.

مكونات الوجبة

وتابع أن الوجبة تشمل أرز وبطاطس وقطعة من اللحم أو الفراخ، كما قاموا بتوزيع العصائر والتمور وزجاجات المياه المعدنية.


عملنا زي الشراقوة


وأكد أن أهالي القرية لم يتناولوا إفطارهم إلا بعد التأكد من إفطار جميع ركاب المسافرين، قائلا: "الشباب مشكورة قبل آذان المغرب نزلوا العصائر والبلح، والوجبات، وكل يوم بنحاول نعمل حاجة جديدة اللي بيقدرنا عليه ربنا .. عملنا زي الشراقوة وعزمنا القطر".