الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الري تستعد لـ مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه السادس

وزير الري
وزير الري

في ضوء الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في التعامل مع ملف المياه وإمكانية توفيرها والحفاظ علية، بالإضافة إلى دور وزارة الري في تطوير منظومات الري الزراعية، وبالتالي يأتي مؤتمر أسبوع القاهرة السادس للمياه، حيث أنه من المقرر عقده في الفترة من 29 أكتوبر حتي 2 نوفمبر 2023.

من جانبه.. أستعرض الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية تقريرًا مفصلاً حول الترتيبات الجارية لإعداد مؤتمر اسبوع القاهرة السادس للمياه من قبل مسئولي التخطيط بالوزارة، مؤكدًا أن المؤتمر سيعقد تحت عنوان " العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، حيث كان مسمي المؤتمر الماضي بعنوان "المياه في قلب العمل المناخي".

أوضح "وزير الري" أن مؤتمر الأسبوع السادس سوف يناقش العديد من الملفات الكبري وعلى راسها "آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه"، أيضًا ملف "تعزيز الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والابتكارات لمواجهة التحديات المائية بأساليب غير تقليدية".

لفت "هاني سويلم" إلى أنه جاري العمل على دعم وتعزيز وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، بجانب التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، مردفًا أن أسبوع القاهرة السادس للمياه، يضم العديد من الجلسات رفيعة المستوى والجلسات الفنية وورش العمل، وتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين.

موضوعات متعلقة