الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ودانها كانت صنايعية».. علي جمعة: أم كلثوم كانت من جمهور «أبو العينين شعيشع» (فيديو)

الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الشيخ الجليل أبو العينين شعيشع وُلد سنة 1922بمحافظة كفر الشيخ، موضحا أنه وُلد فيما يمكن أن نسميه "جيل الوسط".


وأضاف جمعة، خلال استضافته في برنامج "مصر دولة التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس: "جيل الوسط إحنا شفناهم والتقينا بيهم"، متابعا: "لما اتولد الشيخ أبو العينين شعيشع كان أبوه نفسه يطلع ضابط، ولكن والده توفي وشعيشع كان عنده 10 سنوات، فأمه دخلته المدرسة عشان ينتهي به الأمر أن يكون ضابطا، وكان صوته حلو وبيروح الكتاب يحفظ شوية".

وواصل: "مدير المدرسة كان اسمه منير جرجس، وكان يصدر شعيشع لقراءة القرآن بصوت جميل مميز في عمر الحادية عشرة أمام الضيوف، فقالوا للمدير ده "فلتة" وثروة ولا يمكن تركه، ولابد أن نقنع والدته بحفظه للقرآن، ونزل القاهرة وهو عنده 17 سنة، وربنا مد في عمره لـ 88 سنة ومتعنا بصوته".

ولفت إلى أن شعيشع تقدم للجنة الاستماع فأبهرهم ومنحوه الاعتماد وهو في السابعة عشرة من عمره، وهذا لم يحدث من قبله ولن يحدث بعده، مضيفا، أن "أم كلثوم كانت "ودانها صنايعية جامدة" وكانت من من ضمن جمهور شعيشع بعدما استمعت له، وكانت على علاقة ود معه".