الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:34 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارة «وداد» الجدل في «جعفر العمدة».. محامون: الحقيقة أغرب من خيال المؤلف

جعفر العمدة-فيسبوك
جعفر العمدة-فيسبوك

أثارت حكاية وداد التي جسدتها الفنانة جوري بكر في مسلسل "جعفر العمدة" جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد أن فاجأت زوجها وهي تتزوج من آخر، وتصدمه بأنها ليست زوجته وخلعته منذ سبعة أشهر، ويتساءل البعض عن الشكل القانوني في مثل هذه الواقعة.

تداول محامين القانون وأخصائيين في الصحة النفسية قصص حقيقية عن الخلع الغيابي الذي تلجأ إليه المرأة، التي قد تلحق الأذى بالرجل دون أن يعرف أو يكتشف ذلك سوى بعد مدة.

حكايات وداد الحقيقية

وفي هذا السياق، قالت نفسية إدمان السلوك، ماجدة شرف، إنه كان لديها حالة تشبه حكاية وداد في مسلسل جعفر العمدة.

وأضافت عبر صفحتها بالفيسبوك، أن الحالة التي كانت لديها زوجته طلبت منه الطلاق للبيع المنزل وشراء آخر لتكون بجانب صديقتها حتى يذهب أولادها إليها عندما تكون بالعمل ولمساعدتها.

رفع قضية خلع منذ شهور

وتابعت، أنه بعد شراء المنزل بشهرين جاء ليفتح باب المنزل واكتشف بأنه تغير، موضحة أن الزوجة أرسلت إليه رسالة في أثناء اتصاله بها بأن يبعد عن منزله وعدم محاولة الاقتراب منه وإلا ستطلب الشرطة.

وأوضحت، أن الزوج حاول معرفة ما يدور بينهم بواسطة إرسال وسيط، واكتشف بعد ذلك بأنها رفعت عليه قضية خلع من شهور وقضية تمكين والسكن الحالي ونفقة أيضا.

خلع دون علم الزوج

من جانبه علق القانوني سيد عبد الهادي، بأن "هناك موكل جاء له شهر 3 - 2022 لطلب كشف في المحكمة عن قضايا تخص زوجته بسبب خناقة دارت بينهم وتركت المنزل بعدها منذ أسبوع".

وبعد الكشف أتضح بأن زوجته خلعته من تاريخ 9 - 2021م، مع رفع نفقة زوجية ونفقة أطفال أيضا مع الحبس سنة بسبب قائمة المنقولات على الرغم من أنها كانت معه في نفس المنزل.

أحكام بالضرب دوت معرفة الزوج

قانوني آخر علق على المسلسل، بأن كان "لديه موكل زوجته عاشت معه وتوثق له أحكام بالضرب دون معرفته، حيث رفعت طلاق للضرر وأخذت حكم تبديد، ونفقة زوجية وصغار عدة ومتعة أيضا".

أحكام تبديد

وأوضح بأنها رفعت أحكام التبديد والنفقة بأكثر من مكان من قبل الإنترنت والسيستم، مشيرا إلى أنها رفعت كل ذلك وهي ما زالت في منزله دون معرفته، فذهب الموكل إلى عمله وعندما رجع لم تكن في المنزل فاتصل بها وقالت له بأنها تطلقت منه وعندما جاء تفاجأ بكل ما حدث".