الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:20 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القمص موسى إبراهيم يتحدث عن الأجواء الاحتفالية بعيد القيامة.. فيديو

القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة
القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة

تحدث القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة "الأرثوذكسية"، عن أجواء الاحتفالية بعيد القيامة المجيد، قائلا إن هذه الأيام مباركة ومفرحة، وكل المصريين يشهدوا فترة أعياد سواء الأقباط بعيد القيامة، أو المسلمون خلال أيام بعيد الفطر المبارك.

وقال المتحدث باسم الكنيسة "الأرثوذكسية"، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري: "بمناسبة انتهاء أسبوع الآلام وعيد القيامة الذي يمثل انتصار روحي واجتياز فترة من والآلام إلى نصرة القيامة، فهو نموذج لحياة الإنسان، لأن بعد كل تعب يأتي الفرج، ويصل الإنسان إلى أهدافه".

ورد "إبراهيم"، على سؤال ما هو سر إعلانه لاقتصار تلقي التهانئ والمباركات على مساء السبت، قائلا: "هذا وضع استثنائي، بسبب ظروف شهر رمضان المبارك، وتقديرا لصوم الشهر الكريم، وحرصنا على عدم إجهاد أخواننا امدة الصيام، وكان تقديم التهنئة مساء هو الوقت الأمثل لذلك".

أجواء الاحتفالية

وأوضح القمص موسى، أن الأجواء كانت مليئة بمشاعر الود والمحبة، وشهدت الكاتدرائية وجود أعداد كبيرة جدا من المهنئين، إلى جانب أن أبرز المهنئين كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أناب عنه كبير أمناء رئاسة الجمهورية، وكل رجال الدولة وممثلي كل الهيئات والمؤسسات والوزراء، وفضيلة المفتي والأمام الأكبر وغيرهم.