الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عرض مسرحي يناقش المشاكل الاجتماعية والنفسية للشباب بقصر الأمير طاز

شهد الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع التنمية الثقافية، أمس السبت 15 أبريل، عرض المسرحية الكوميدية الدرامية “جوه الصندوق”، التي تعد أولى نتاجات ورشة التمثيل التي نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية لإعداد وتدريب المواهب الشابة وتنميتها تحت إشراف المخرج إسلام إمام.

العرض أقيم بمركز ابداع قصر الأمير طاز، وتناول بطريقة مبتكرة وجذابة عددًا من المشاكل والقضايا المعاصرة التي يواجهها الشباب في حياتهم اليومية، مثل البطالة والإحباط والعنف والإدمان والانغلاق والتطرف، من خلال شخصيات مختلفة تعبر عن حالات نفسية واجتماعية متنوعة.

وفي نهاية العرض، دعا فريق العمل الجمهور إلى المشاركة والتفاعل مع الموضوعات التي تم طرحها، وإبداء آرائهم وانطباعاتهم حولها، في جو من الحوار والنقاش.

وأثنى رئيس قطاع التنمية الثقافية على جودة وأهمية العرض، وشكر كل من ساهم في إنجازه، مؤكدًا على دور صندوق التنمية الثقافية في دعم وتشجيع المواهب الشابة في مجالات الفن والثقافة، وإتاحة الفرص لهم للتعلم والإبداع.

كما شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حفل ختام "مواسم نجوم المسرح الجامعي" والذي أقيم بساحة الهناجر، وقامت وزيرة الثقافة بتوزيع جوائز الدورة الخامسة والتي أقيمت على مدار عشرة أيام تحت شعار"عودة الروح " بمشاركة 96 عرض مسرحي من جامعات القاهرة، عين شمس، المستقبل، حلوان ، الأزهر، المنيا، وأكاديمية الفنون.