الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:04 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون بين ”التنمية الصناعية” و ”العليا لتوزيع الكهرباء” لتغذية المناطق الصناعية بقنا وسوهاج

توزيع الكهرباء
توزيع الكهرباء

وقعت الهيئة العامة للتنمية الصناعية برئاسة المهندس محمد عبد الكريم، بروتوكول تعاون مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس أحمد صدقي عبد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ويهدف البروتوكول إلى توصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للمناطق الصناعية بكل من محافظة قنا وسوهاج، وذلك في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في المحافظتين والممول جزئيا بقرض من البنك الدولي، ومساهمة من الحكومة المصرية.

وقال المهندس محمد عبد الكريم، إن بروتوكول التعاون، يأتي في ظل اهتمام كبير من وزير التجارة والصناعة ومجلس الوزراء لدفع خطط التنمية في الصعيد، وتنفيذ المشروعات التي من شأنها تهيئة مناخ الاستثمار بما يساهم في رفع مستويات الإنتاج والتشغيل.

وأضاف عبد الكريم، أن ذلك التوقيع يأتي تنفيذا لسياسة وزارة التجارة والصناعة والتي تهدف رفع كفاءة المناطق الصناعية القائمة بصعيد مصر واستكمال كافة أعمال المرافق والبنية التحتية بها لجذب كبرى الاستثمارات المحلية والعالمية وتشغيل العمالة من أبناء محافظات الصعيد.

وأشار، إلى وجود تضافر كافة الأجهزة بالدولة لتحقيق التنمية الصناعية بالصعيد وضمان استدامتها، لافتا أن اتفاقية التعاون الموقعة تجسد الحرص المشترك بين الهيئة ومصر العليا لتوزيع الكهرباء على سرعة إنهاء أعمال الترفيق وتوصيل التغذية الكهربائية للمناطق الأربعة في كلا من قنا وسوهاج.

وأكد عبد الكريم، أن الهيئة تؤمن بالمضي قدما نحو تنفيذ أهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ضمن الخطة المحددة، لافتا أنها لن تتوانى في تكثيف جهودها والاستعانة بالجهات الحكومية المعنية إضافة إلى التنسيق مع شركات القطاع الخاص بالتوازى لإنجاز مشروعات الترفيق في أسرع وقت.

ويهدف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، إلى رفع كفاءة البنية التحتية ودعم قدرات الوحدات المحلية في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وتحسين مناخ الاستثمار وتوفير فرص عمل مستدامة بكلا من محافظتي قنا وسوهاج بالمناطق المستهدفة، وهو ما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030 وخطة الدولة نحو النهوض بقطاع الصناعة والاستثمار.

موضوعات متعلقة