الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:43 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

400 وجبة إفطار.. المنوفية توزع وجبات رنجة على الصائمين في شم النسيم

توزيع وجبات إفطار رنجة
توزيع وجبات إفطار رنجة

أثار موعد قدوم عيد الربيع هذا العام المرتبط بتناول الأكلات المملحة مثل الرنجة والفسيخ، الجدل كونه صادف شهر رمضان والصيام لعدد ساعات طويلة، ولكن حب الناس لمثل هذه الأكلات والعادات المرتبطة بتناولها في يوم شم النسيم، يبدو أنه كان دافع قوي وراء تناول عدد كبير منهم الفسيخ والرنجة على وجبة الإفطار.

قررعدد من شباب مدينة الباجور بمحافظة المنوفية، توزيع وجبات إفطار على الصائمين مع اقتراب موعد آذان مغرب يوم شم النسيم، تضمنت هذه الوجبات قطع من الرنجة وبعض الخضروات، مغلفة في عبوات "فويل".

قام الشباب الذين دشنوا حملة الإفطار منذ ثلاثة عشر عاماً، بعمل وجبات من الرنجة والخس، بالإضافة إلى البصل الأخضر مع الليمون والفلفل الأخضر، وبذلك يصبح هذا العام هو الأول الذي يعد فيه وجبات إفطار من الرنجة.

أعد الشباب 400 وجبة من الرنجة، والتي اعتبروها وجبات ثانوية بجانب وجبات الإفطار الرئيسية، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

وزع شباب قرية زواية جروان التابعة لمدينة باجور بمحافظة المنوفية، هذه الوجبات على الصائمين في المحال والشوارع، احتفالا بقدوم عيد الربيع الذي وافق هذا العام شهر رمضان، وطبقاً للعادات في مثل هذا اليوم بتناول الفسيخ والرنجة، قاموا بإعداد وجبات الرنجة باعتبارها وجبة ثانوية ملازمة لوجبة الإفطار الرئيسية، التي تقوم حملة الإفطار بإعدادها كل يوم في شهر رمضان منذ ثلاثة عشر عاما مضى.