الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:25 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لغسل 300 مليون جنيه.. حبس تشكيل عصابي أسس شركة لإدارة الصيدليات

أدوية
أدوية
الجيزة

قررت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، حبس متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في غسل الأموال.

وقد كشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا بتأسيس شركة لإدارة الصيدليات، وقد تمكنوا من الحصول على كميات كبيرة من الأدوية بنظام الأجل مقابل شيكات دون رصيد بنكي، وقاموا بغسل تلك الأموال في تأسيس هذه الشركات وأيضا شراء السيارات.

وكلفت النيابة العامة، رجال المباحث الجنائية بسرعة اتخاذ التحريات حول هذه الواقعة لكشف ملابسات القضية.

ومن خلال تقنين الإجراءات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الفنية الحديثة من قبل الأجهزة الأمنية، بمساعدة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تم التمكن من القبض على هؤلاء الأشخاص وهم 4 متهمين يوجد لهم معلومات جنائية، ويقيموا بمحافظة الجيزة، قاموا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاستيلاء على أموال بعض شركات الأدوية، وغسل الأموال وذلك بالحصول على كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية من شركات متعددة، بنظام الأجل، مقابل إمضائهم على شيكات بنكية خالية من الرصيد.

ومحاولتهم غسل تلك الأموال عن طريق قيامهم بتأسيس الشركات في شراء السيارات وكذا لقيامهم بإيداع بعض الأموال بحسابات بنكية خاصة ببعض أفراد أسرهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء هوية ومصدر هذه الأموال، وإظهارها وكأنها ناتجة من مصادر للكسب المشروع، وتم تقدير أفعال هذا الغسل الذي قام به المذكورين بمبلغ حوالي 300 مليون جنيه.

اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.