الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قصور الثقافة»: إجمالي إيرادات مشروع «سينما الشعب» تجاوزت 500 ألف جنيه

إقبال الجماهير على عروض سينما الشعب
إقبال الجماهير على عروض سينما الشعب

شهد أكثر من 19 مواقعًا ثقافيًا بحوالي 17 محافظة، والتابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج "هشام عطوة" إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، على عروض مشروع "سينما الشعب"، والتي قدمت أفلام موسم عيد الفطر بأسعار مخفضة، والتي تجاوز إجمالي إيراداتها النصف مليون جنيه تقريبا.

تصريحات رئيس الهيئة

صرح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المخرج "هشام عطوة"، أن إجمالي الإيرادات وصلت ل 551440 جنيهًا، خلال أيام عيد الفطر، مشيرا إلى أن هذا الرقم كبير مقارنة بسعر التذكرة المنخفض نسبيًا.

كما أكد أن الهيئة تهتم اهتمامًا خاصًا بمشروع سينما الشعب، إذ يهدف إلى الاستغلال الأمثل لدور العرض السينمائي في المواقع الثقافية بكافة المحافظات، فضلا عن أنه يستهدف تحقيق مبدأ العدالة الثقافية وعودة الجمهور السينمائي.

في هذا الإطار صرح المدير التنفيذي للمشروع الفنان "تامر عبد المنعم" أن الإقبال جماهيريًا، وغير مسبوق على عروض "سينما الشعب"، حيث رفعت بعض السينمات، مثل: سينمات الإسكندرية، طنطا، أسيوط، شبين الكوم بالمنوفية، وسينماالسادات، لافتات كامل العدد في أغلب حفلاتها، مشيرًا إلى أنه سيستمر تقديم العروض خلال الأيام القادمة استكمالًا لموسم عيد الفطر بأسعار مخفضة للجمهور .

محافظات عروض سينما الشعب

تواصل المواقع الثقافية بالمحافظات تقديم عروض مشروع سينما الشعب، خلال أيام عيد الفطر، ومن هذه المواقع: قصر ثقافة الأقصر، قصر ثقافة الأنفوشي، قصر ثقافة الزقازيق، المركز الثقافي بكفر الشيخ، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة أسيوط، قصر ثقافة روض الفرج، قصر ثقافة بورسعيد، سينما هيبس بالوادي الجديد، المركز الثقافي بطنطا، سينما السادات بالمنوفية، قصر ثقافة شبين الكوم، قصر ثقافة دمنهور، قصر ثقافة الإسماعيلية، مسرح 23 يوليو بالمحلة، قصر السينما بجاردن سيتي، قصر ثقافة السويس، قصر ثقافة شرم الشيخ، قصر ثقافة العريش.

وتقدم العروض في حفلات موحدة بجميع المواقع الثقافية، في المواعيد التالية:

_ حفلة 10 صباحا.

_ حفلة 12 مساءً.

_ حفلة 2 مساءً.

_ حفلة4 مساءً.

_ حفلة 6 مساءً.

_ حفلة8 مساءً.

_ حفلة10 مساءً.

_حفلة 12 منتصف الليل.

ويذكر أن سعر تذكرة الدخول خلال العيد 40 جنيهًا لكل الحفلات.