الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد النهاية المأساوية لمسلسل تحت الوصاية».. نهاد أبو القمصان تكشف مصير الأبناء

مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

على الرغم من انتهاء شهر رمضان المبارك، إلا أن القضية التي ناقشها مسلسل "تحت الوصاية" ما زالت تختمر في أذهان الجميع، متسائلين عن مصير الأبناء، إذ أن منى زكي "حنان" تحملت مسؤولية أبنائها بعد وفاة زوجها التي تركها في سن الأربعين، ولم تتوقع هذا المصير، ما جعلها تعمل في مهنة لم تكن تتوقع في يوم من الأيام أن تعمل بها، وهي الصيد.

ومن هنا وقعت تحت رحمة والد زوجها بتوليه الوصاية عليهما، وتخوض معركة من أجل الوصاية عليهما مع المجلس الحسبي تلك المعاناة التي تعيشها الكثير من الأرامل بعد وفاة أزواجهن.

الواقع أصعب من خيال المؤلف

وفور عرض الحلقة الأخيرة، علقت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحة مصير ياسين وفرح أبناء حنان، منى زكى فى المسلسل، حيث كتبت: "الأم اتسجنت ليه؟ الأم اللي نجحت فى إدارة أموال ولادها وعملت مطعم اتسجنت بتهمة السرقة لأنها أخدت أموال القصر بدون موافقة من النيابة الحسبية، والعم كان ممكن يتنازل عن البلاغ، وفجأة يطلع ملاك ويتنازل".

وسلطت أبو القمصان الضوء على حالات عديدة تعيشها السيدات الأرامل، وتحمل نفس معاناة "حنان" في الواقع، معربة: "ممكن البعض يشوف ده صعب قوي أو خيال مؤلف.. لكن في الواقع وفي المحاكم حكايات صعبة أصعب من كده كمان.. ولما بنحكي للمؤلفين عن اللي بيشوفوه في الواقع بيتصدموا.. ولأن قوانينا من أيام أهل الكهف.. ومسلسل تحت الوصاية حطنا قدام مراية قانون من ضمن قوانين كثيرة قوي أقل ما يقال عليها سيئة".

ومن جهتها ردت الفنانة منى زكي: "يارب يحصل أي تغيير ينصف ملايين زي حنان".