الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لمسن أسترالي جاء إلى المسجد شاكيًا من صلاة العيد وخرج منه مسلمًا

مسن استرالي ينطق الشهادة خلال العيد
مسن استرالي ينطق الشهادة خلال العيد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمسن استرالي يدعى براين، ذهب إلى المسجد يشكو من مكبرات الصوت والضوضاء الناتج عنها خلال صلاة العيد ولكن القدرة الإلهية كان لها راي أخر وخرج الرجل من المسجد مسلما.

وتستعرض الطريق القصة الكاملة للمسن الأسترالي ( براين)، والذي نطق الشهادتين على يد امام المسجد وسط موجة حارة من التهليل والتكبير من الحضور بفرحتهم بدخوله في الإسلام.

وقال إمام المسجد في الفيديو الذي تم تداوله عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، إن أخونا براين جاء من مركز رعاية للمسنين، جاء للشكو من الضوضاء المنبعثة من مكبرات المسجد عند ترديد الصبيان تكبيرات العيد خلال أداء صلاة العيد.

وأضاف امام المسجد، أنه جلس مع براين قرابة الـ 15 دقيقة وقام بإعطائه بعض الطعام لإرضائه، مردفا:" أن المسن جاء للشكوى ولكنه طلب منه أن يأخذ الطعام للمنزل كما أردت أن يعود لبيته مسلمًا".

وتابع، أن أحد الأشخاص يدعى اليكس تايلور تحدث مع الشخص وشرح صدره للإسلام وتعاليم الإسلام وبالفعل استجاب الرجل لحديثه وشرح الله صدره للاسلام.

ووجه الشيخ سؤال للمسن هل تريد الدخول في الإسلام بمحض إرادتك ؟ فأجابه المسن بالطبع، ثم طلب الشيخ من المسن أن يقوم بترديد الشهادة خلفه " أشهد أن لا أله الا الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله" ليردد الحاضرون عبارات التكبير الله أكبر، ثم احتضن الحضور المسن وعيناه تزرفان بالدموع.