الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عرض مسرحية «الحبل» بمركز شباب الأنفوشي بالإسكندرية.. صور

مسرحية الحبل
مسرحية الحبل

شهد مركز شباب الأنفوشي، العرض المسرحي "الحبل"، وذلك ضمن فعاليات النشاط المسرحي بالهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة.

ومسرحية "الحبل" تجربة مكانية لقصر ثقافة الأنفوشي، مأخوذة عن نص "عودة الابن الضال" للكاتب الأمريكي يوجين أونيل، وتمت معالجتها وتقديمها كحكاية تراثية باللهجة الصعيدية كحكاية أبو زيد الهلالي والسيرة الهلالية ليتناسب مع عروض مسرح الشارع بدلا من نص يقدم على مسرح عُلبة.

والمسرحية من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة محمد جابر التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، حيث تأتي ضمن النشاط المسرحي بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

الصراع بين الإنسان ونفسه

يتناول العرض فكرة الصراع بين الإنسان ونفسه من خلال حكاية الأسرة المفككة التي يسود أفرادها المشاعر السلبية السيئة؛ فالأب قام بتربية أبنائه على تقاليد دينية متعسفة بناءً على أهواء شخصية، ونتيجة لذلك نجد الابن "عاق" يتعدى على أبيه بالضرب ويحاول سرقة أمواله، والابنة أيضا تصبح سلبية في تصرفاتها، بل ويطمع زوجها في مال أبيها.

أبطال العرض

يذكر أن مسرحية "الحبل" من بطولة فريدة أحمد، يوسف أحمد، أحمد علي، أسما صلاح، حمدي نصر، دراماتورج وأشعار محمد عبد المحسن، تأليف موسيقى وألحان خالد العزازي، ديكور ندى عبد العظيم، تنفيذ ديكور صفوت عادل، استعراضات محمد علاء، واكسسوارات وملابس لينا ولورا عباس، إضاءة أحمد طارق، هيئة إخراج عمرو وائل، كريم عبودة، أدهم والي، إخراج إبراهيم أحمد.