الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية خلال اتصالين مع البرهان وحميدتي: لا بد من الوقف الفوري لإطلاق النار

وزير الخارجية-ياندكس
وزير الخارجية-ياندكس

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالان هاتفيين اليوم الخميس، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني "الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان".. و قائد قوات الدعم الرسع، "الفريق أول محمد حمدان دقلو".

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري، أوضح في اتصالاته على أن السلطات المصرية قلقة بسبب استمرار المواجهات العسكرية خاصة بعد وقوع ضحايا من الشعب السوداني البريء.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية يشير إلى أن الأحداث تعرض أمن واستقرار السودان للخطر، مناشدا بالوقف الفوري لإطلاق النار حفاظا على مقدرات الشعب الشقيق وإعلاء روح المصلحة الوطنية.

وثمن سامح شكري خلال اتصالاته، على أن مصر تبذل جهودا للوقوف إلى جانب السودان في المحنة الجارية والتي تعد خطيرة وغير مسبوقة، موضحا أن الشعب المصري يعتصر ألما لما يحدث مع الشعب السوداني نتيجة الأحداث وأعمال الأقتتال الدائر.

ويطلب بإقامة هدنة ضرورية التزام الأطراف بالهدنة وإتاحة فرص لتأدية عمليات الإغاثة وتقديم مساعدات إنسانية لمستحقيها وتفير الحماية للمدنيين، مؤكدا على موقف مصر الثابت لاحترام سيادة السودان لذلك تستهدف الدولة مساعدتها للخروج من الأزمة وتو في البيئة لحل الخلافات من خلال الحوار.

اقرأ أيضا: برلماني يوجه سؤالا لرئيس الوزراء بشأن خطة الدولة للتعامل مع أزمة الدولا

موضوعات متعلقة