الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. وصول أول طائرة إغاثة كويتية إلى السودان

وصلت أول شحنة من المساعدات الانسانية الكويتية الى بورتسودان، اليوم الخميس، في إشارة للانطلاق الفعلي لجسر الكويت الإنساني لإغاثة الشعب السوداني.

وهبطت الطائرة التي كانت تقل عشرة أطنان من إمدادات الإغاثة، من إجمالي 75 طنا من المواد الغذائية والمعدات المقرر إرسالها من الكويت، في وقت الظهيرة.

وأشاد قائد المنطقة العسكرية بالبحر الأحمر محمد حمد في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بجهود دولة الكويت ودعمها للشعب السوداني، مشيرا إلى أن الدولة سعت دائما لمساعدة السودانيين في أوقات الأزمات وآخرها في سبتمبر الماضي. فيضانات. وتعهد بضمان تسليم الإمدادات.

وقال سفير دولة الكويت بالخرطوم الدكتور فهد الظفيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اول طائرة كويتية وصلت بورتسودان وسط ترحيب اهالي المنطقة مضيفا ان المزيد من طائرات المساعدات الكويتية ستستمر حتى غد الاثنين لتصل اجمالي 75 طنا. من المواد الطبية والإنسانية.

وأشار إلى أن المستشفيات والمراكز الطبية في السودان تعرضت لأضرار جسيمة منذ اندلاع الأزمة، مما يشير إلى أن جزءًا كبيرًا من المخابئ يحتوي على إمدادات طبية وصيدلانية.

ويتم إرسال هذه المساعدات تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية الكويتية للتخفيف من معاناة الشعب السوداني.

وأشار بشكل خاص إلى القرار الذي اتخذه رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بإرسال المساعدات إلى جانب متابعة وثيقة من قبل وزير الخارجية الشيخ سالم العبد الله الصباح.

قرر مجلس الوزراء الكويتي في جلسته الأخيرة إنشاء الجسر الجوي الإنساني لإغاثة الشعب السوداني، مع توجيهات لجمعية الهلال الأحمر الكويتي للتعاون مع وزارات الصحة والمالية والدفاع لإرسال المساعدات اللازمة فورًا خلال فترة زمنية. لا تزيد عن خمسة أيام.

يذكر أن الإمدادات الكويتية هى الأولى التى تصل السودان من الكويت منذ اندلاع القتال بين الجيش السودانى والقوات شبه العسكرية فى 15 ابريل.

اقرأ أيضا: عاجل.. بايدن يلوح بفرض عقوبات على قادة السودان