الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:51 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على هذه المناطق غدا

الأرصاد-ياندكس
الأرصاد-ياندكس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الجمعة الموافق 5 مايو 2023، حفاظا على صحة المواطنين ومعرفة نوعية الملابس التي يجب ارتدائها خلال ساعات النهار والليل، وذلك لأن هناك توقعات تشير إلى وجود أمطار ورياح مصحوبة بالأتربة.

وقال هيئة الأرصاد الجوية، إن من المقرر أن يسود غدا الجمعة على البلاد طقس معتدل في الصباح وحار بالنهار على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سيناء وشمال سيناء، موضحة أن السواحل الشمالية تكون مائلة للدفء وعلى جنوب الصعيد شديد الحرارة.

طقس بارد خلال الليل

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك طقس بارد خلال ساعات الليل خاصة على شمال البلاد حتى الصعيد، ويكون معتدل على سيناء وجنوب الصعيد، موضحة أن درجة الحرارة في القاهرة ستكون 30 درجة وفي الاسكندرية 24 درجة ، والسويس 34 والأقصر 38، وفي رفح 33، وفي كفر الشيخ 30 درجة.

الأمواج معتدلة على البحرين والبحر المتوسط

وثمنت هيئة الأرصاد، على أن الملاحة البحرية مستقرة خلال غدا الجمعة على البحرين، وحالة الأمواج ستكون معتدلة على البحر المتوسط ويمتد ارتفاعها بين 1.5 إلى 2.25، أما من اتجاه الرياح الشمالية والغربية يكون ارتفاعها 1.5 إلى 2 خاصة على البحر الأحمر.

أماكن نشاط الرياح خلال غدا

وأوضحت، هيئة الأرصاد، أن الظوار التي يتوقع سيطرتها على الأجواء غدا هي نشاط الرياح المصحوبة برمال مثيرة وأتربة على بعض المناطق مثل:

_ القاهرة بسرعة 44 كم.

_ السواحل الشمالية بسرعة 46

_ الوجه البحري بسرعة 42 كم

_ شمال الوجه البحري بسرعة 36 كم.

_ السواحل الشمالية الشرقية بسرعة 46 كم.

وريح محملة بالأتربة على سيناء بسرعة 46 كم.

_ شمال الصعيد بسرعة 36 كم.

_ الصحراء الغربية بسرعة 36 كم.

_ جنوب الصعيد بسرعة 34 كم.

أماكن تساقط الأمطار

الأماكن التي تشهد أمطار خلال غدا هي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون متوسطة في السلوم والإسكندرية وشمال الوجه البحري وستكون بنسبة 30% على فترات متقطعة بالنهار.

اقرأ ايضا: «الأرصاد»: تحسن في الأحوال الجوية والعظمى بالقاهرة 21°